أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - استئناف نقل النفط عبر «باب المندب»

 

 

أخبار السعودية - استئناف نقل النفط عبر «باب المندب»
أخبار السعودية - استئناف نقل النفط عبر «باب المندب»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - استئناف نقل النفط عبر «باب المندب»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 12:58 صباحاً

الأفق نيوز - «عكاظ» (الرياض)

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أن السعودية قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب، اعتبارا من أمس (السبت)، وذلك بعد أن أكدت قوات التحالف المشترك لاستعادة الشرعية في اليمن أنها اتخذت التدابير والإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة سفن دول التحالف عبر المضيق وجنوب البحر الأحمر، وذلك بالتنسيق مع المجتمع الدولي، وبما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وقال المهندس الفالح: «إن قرار استئناف عمليات شحن النفط عبر مضيق باب المندب جاء بعد أن اتخذت قيادة التحالف الإجراءات اللازمة لحماية سفن دول التحالف».

وأكد ثقته أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة، قد اتخذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لخفض المخاطر على سفن دول التحالف التي تمر عبر مضيق باب المندب، ومنطقة جنوب البحر الأحمر، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، التي من شأنها ضمان استمرار إمداد العالم بالطاقة، وفق أعلى المعايير والاحتياطات الأمنية.

وشدد على أن أمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر هو مصلحة دولية مشتركة ويجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاهها.

وجاء تصريح الوزير الفالح في أعقاب البيان الأخير، الصادر عن المتحدث باسم قيادة قوات التحالف المشترك لاستعادة الشرعية في اليمن، الذي أكد أن التحالف قد أجرى تقييما شاملا لهجمات الميليشيات الحوثية، التي تستهدف حرية الملاحة في مضيق باب المندب، واتخذ حيالها جميع التدابير اللازمة لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر المضيق، بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

وتحرص الشركة على متابعة وتقييم الوضع الراهن بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة وموثوقية الإمدادات لعملائها من خلال شبكتها الممتدة التي تتمتع بمرونة تصدير النفط الخام من موانئ عدة، إضافة إلى حرصها على البيئة وأمن وسلامة الناقلات وطواقمها، باتخاذ التدابير اللازمة لضمان ذلك.

وكانت السعودية قد أعلنت تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب في الـ25 من يوليو الماضي، في أعقاب المحاولات الإرهابية الفاشلة التي نفذتها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران ضد ناقلتي نفط سعوديتين.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - استئناف نقل النفط عبر «باب المندب» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - استئناف نقل النفط عبر «باب المندب»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - محمد بن سلمان يعزي رئيس إيطاليا في وفيات انهيار «جسر جنوا»
التالى أخبار السعودية - "الغامدي": "عبوات سُقيا الطيور فوق القبور" بمكة مخالفة شرعية يجب إزالتها