أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - «توجيهات عليا».. حجز مسار بدليل لخط أنابيب جازان - أبها

 

 

أخبار السعودية - «توجيهات عليا».. حجز مسار بدليل لخط أنابيب جازان - أبها
أخبار السعودية - «توجيهات عليا».. حجز مسار بدليل لخط أنابيب جازان - أبها

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - «توجيهات عليا».. حجز مسار بدليل لخط أنابيب جازان - أبها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 12:58 صباحاً

الأفق نيوز - عدنان الشبراوي (جدة)

علمت «عكاظ» عن صدور موافقة الجهات العليا المبلغة لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والعدل بشأن رغبة شركة أرامكو السعودية حجز مسار بديل لخط أنابيب جازان - أبها الذي سيمتد من مصفاة جازان إلى محطة توزيع المنتجات البترولية في أبها بعرض 60 مترا وبمساحة تقريبية تبلغ 273,776 متراً مربعاً، وتضمنت التوجيهات الموافقة على حجز الموقع.

وقالت مصادر مطلعة إن التعليمات نصت أنه في حال ادعاء أحد ملكية أي جزء من المسار وثبوت ملكيته تقوم الشركة بتسوية الأمر وفقاً للأنظمة والتعليمات المتبعة في هذا الشأن.

في غضون ذلك أصدرت وزارة العدل تعميما إلى المحاكم المختصة بإنفاذ ما صدر من توجيهات حسب المتبع ووفقاً لما تقضي به الأنظمة والتعليمات. وعلق على ذلك المحامي حكم الحكمي وقال لـ «عكاظ» إن أي دعوى تملك لاحقا حول الموقع المحجور تنظره المحاكم العامة ويتم نزع العقار وفق نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار.

وأضاف، أن ملكية العقارات تُنزع للمنفعة العامة لتنفيذ المشروعات المعتمدة في عدة حالات منها ما هو لمصلحة المرافق والخدمات العامة أو لتوسعة المواقع الحكومية القائمة أو المواقع المخصصة لها في المخططات المعتمدة بعد التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية أو لمصلحة إقامة مشروعات الجهات الحكومية في ظل عدم وجود مواقع معتمدة تفي بحاجة تلك المشروعات.

وأوضح المحامي الحكمي أن نزع الملكية محدد بأنظمة تراعي حقوق الملكية. لافتا إلى أن النظام شدد على قيام الجهة المستفيدة بالاختيار المبدئي للمواقع المناسبة مع إبلاغ ملاكها بذلك. وتنسق الجهة صاحبة المشروع لاختيار أنسب المواقع المقترح نزع ملكيتها واستكمال ما يلزم لتنظيم الموقع واعتماد مخططه وذلك وفق الإجراءات المنظمة.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - «توجيهات عليا».. حجز مسار بدليل لخط أنابيب جازان - أبها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - «توجيهات عليا».. حجز مسار بدليل لخط أنابيب جازان - أبها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - كيف يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في «المضيق» ؟
التالى أخبار السعودية - تطبيق إلكتروني لتفويج الحجاج للتطويف المركزي