أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - المصلح: يجوز للمرأة قبول الهدية من رجل أجنبي إلاّ أن يكون موطن ريبة أو سببًا للمنة

 

 

أخبار السعودية - المصلح: يجوز للمرأة قبول الهدية من رجل أجنبي إلاّ أن يكون موطن ريبة أو سببًا للمنة
أخبار السعودية - المصلح: يجوز للمرأة قبول الهدية من رجل أجنبي إلاّ أن يكون موطن ريبة أو سببًا للمنة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - المصلح: يجوز للمرأة قبول الهدية من رجل أجنبي إلاّ أن يكون موطن ريبة أو سببًا للمنة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 01:35 صباحاً

الأفق نيوز - موضحًا أن الأصل إذا أُهدي شيء للإنسان فإنه يقبله ولا حرج في ذلك

أجاز المشرف العام على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالقصيم الدكتور خالد المصلح، للمرأة قبول الهدية من رجل أجنبي، إلا أن يكون موطن ريبة أو سببًا للمنة، موضحًا أن "الأصل إذا أُهدي شيء للإنسان فإنه يقبله ولا حرج في ذلك".

وفي التفاصيل؛ جاء رد المصلح على امرأة سألت عن حكم قبول الهدية من الرجل الأجنبي غير ذي المحرم كابن العم مثلاً ضمن برنامج يستفتونك على قناة الرسالة ؟ إذ قال: "لا بأس بذلك، لكن إن كانت تخشى من شيء فهذه قضايا خاصة استثنائية وإلا فالأصل إذا أُهدي شيء للانسان فإنه يقبله ولا حرج في ذلك".

واستدرك: إلاّ أن يكون موطن ريبة يجلب عليها كلام أو يوقعها في إشكال أو أن يكون سببًا للمنة".

وأضاف المصلح: الفقهاء قالوا إذا كانت الهدية يتبعها منه فترد، وذكروا أحكامًا، مشيرًا إلى أن الاستثناءات ينبغي أن تُراعى لكنها مقيدة بأحوالها، فإن لم يكن ما يوجب هذا فإنه إذا قبل فلا بأس بذلك إن شاء الله تعالى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - المصلح: يجوز للمرأة قبول الهدية من رجل أجنبي إلاّ أن يكون موطن ريبة أو سببًا للمنة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - المصلح: يجوز للمرأة قبول الهدية من رجل أجنبي إلاّ أن يكون موطن ريبة أو سببًا للمنة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - الطائف: رصد 23 مقيماً لا يحملون تصاريح
التالى أخبار السعودية - بواسل على أهبة الاستعداد