أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب

 

 

أخبار السعودية - أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب
أخبار السعودية - أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 أغسطس 2018 06:18 صباحاً

الأفق نيوز - هاكاثون الحج يستقطب العقول البشرية .. ورشاوى مونديال قطر تثير الغضب

شهدت الساحتان المحلية والدولية جملة من الأحداث المتنوعة، والتي لفتت انتباه المجتمع السعودي، ونجحت "سبق" في نقلها بكل حرفية لقرائها الكرام.

هذا الأسبوع الذي تصادف مع نهايات شهر يوليو وبدايات أغسطس، كان مليئًا بالأحداث السياسية والاقتصادية والرياضية المتنوعة، والتي سننقل أهمها ونسلط الضوء عليها.

الملك في "نيوم" والمشروع يخطف أنظار العالم

اتجهت أنظار العالم وصحافتها منذ مطلع الأسبوع إلى نيوم السعودية حيث يقضي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ إجازته فيها، وتناولت الوكالات العالمية في تقاريرها الحديث مرة أخرى عن نيوم الجديدة التي كانت قبل 10 أشهر فقط أرضًا خامًا، لتفرض على العالم اليوم مكانتها الأولى كما هو مخطط لها بأن تكون في الصدارة واقعًا حقيقيًا.

وتناولت الوكالات العالمية بعد إعلان وصول خادم الحرمين الشريفين إلى نيوم ، للحديث عن المشروع الذي أعلن عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل 10 أشهر فقط، ووصفته بأنه يكتسب أهمية كبرى وأنه يحتضن المدينة الجديدة وذلك في إطار خطة المملكة والتي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل والابتعاد عن النفط، وكذلك تنويع مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية، حيث يخطط لـ "نيوم" أن تكون أكبر حاضن لاستثمارات الطاقة الشمسية في العالم.

https://sabq.org/j5VyMC
https://sabq.org/m4fZJF
https://sabq.org/YN8nH5
https://sabq.org/j3dt7P
https://sabq.org/GHXMgR

عفوية ولي العهد

أظهرت مقاطع فيديو لقاءً عفويًا جمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مع مجموعة من المواطنين خلال جولته مطلع الأسبوع الجاري على عددٍ من المواقع في مدينة نيوم بمنطقة تبوك.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا مقاطع وصور الجولة مبدين إعجابهم بتجاوب سمو ولي العهد وتواضعه مع المواطنين، الذين استغلوا فرصة لقاء سموه بالتقاط صور السيلفي.

ودائمًا ما يكسر ولي العهد البرتوكولات الرسمية، ويبدي تواضعًا غير مسبوق في تواصله مع المواطنين فقد ظهر كثيرًا وهو يلتقط الصور مع شرائح المجتمع كافة.

https://sabq.org/bj3DR7
https://sabq.org/skXpFG

هاكاثون الحج يجمع أشهر مبرمجي العالم

نجح فريق سيدات سعودي في الفوز بأضخم مسابقة هاكاثون في الشرق الأوسط، والذي نظمه في جدة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحت مسمى "هاكاثون الحج".

ويأتي تنظيم هذا الحدث الضخم الذي يستمر ثلاثة أيام، وبمشاركة آلاف المطورين من الجنسين من 51 دولة في العالم، ضمن جهود المملكة المتواصلة كل عام في خدمة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابّة، التي تبرز ضمنها مشاركة المبرمجين في استكشاف وتطوير تقنيات مواسم الحج.

ومع اختتام المسابقة أمس بارك سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، للفِرق الفائزة في هاكاثون الحج، ولجميع الفائزين من جميع دول العالم.

وأضاف: "رئيس التحكيم في هاكاثون الحج ستيف وزنياك الشريك المؤسس لآبل وافق بسعادة على أن يكون سفير السعودية للبوابة التقنية السعودية (Saudi TechHup). ومن المصادفة الجميلة أن هذا يأتي بعد يوم من وصول الشركة التي أسسها مع ستيف جوبز لقيمة تريليون دولار".

يُذكر أن تطبيق "ترجمان" حاز المركز الأول وجائزة قدرها مليون ريال في حفل ختام "هاكاثون الحج" المقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات. ويتكون الفريق الفائز من 4 نساء سعوديات، ويقوم مشروعهن المسمى "ترجمان" على الترجمة الفورية لعددٍ من الإشارات واللوحات الإرشادية في مكة والمشاعر دون الحاجة إلى إنترنت.

https://sabq.org/vSkcPz
https://sabq.org/9zBTPw

صحيفة تكشف "رشاوى قطر" للفوز بالمونديال

قالت صحيفة بريطانية، الأحد الماضي: إن الفريق المكلف بملف قطر، لاستضافة كأس العالم، لجأ إلى "عمليات سوداء" سرية، في حملة دعائية؛ لتقويض ملفات الدول الأخرى المنافسة؛ وهو ما يُشكل انتهاكًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وحسب وكالة "فرانس برس"، قالت "الصانداي تايمز": إن رسائل إلكترونية وصلتها من أحد المبلغين عن المخالفات، تُظهر أن الفريق المكلف بالملف القطري دفع أموالاً لشركة علاقات عامة وعملاء "سي آي إيه" سابقين؛ بهدف الترويج لـ"دعاية مضللة" تستهدف ملفات دول منافسة مثل أستراليا والولايات المتحدة؛ وذلك خلال حملة قطر لاستضافة مونديال 2022.

https://sabq.org/9xvLsM

الحوثيون يستهدفون سمك الحديدة وسقوط 50 قتيلا

حذر المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، الميليشيات الحوثية الإرهابية الموالية لإيران من اختبار حدود صبر التحالف، وذلك في مؤتمر صحفي، عقده مساء الجمعة للتعليق على محاولة الميليشيات إلصاق جريمة استهدافهم أمس المدنيين عبر مستشفى الثورة وسوق السمك في مدينة الحديدة بالتحالف.

وأكد العقيد المالكي في ردوده على أسئلة الإعلاميين أن الميليشيات الحوثية وإعلامها ومَن يقف وراءهم من قنوات مغرضة ينتهجون الكذب والتزييف والسقوط المهني، في إشارة إلى تورط قناة المسيرة الحوثية بسبب فيديو عرضته على شاشتها لضحايا المجزرة التي سقط ضحيتها أكثر من خمسين قتيلاً من اليمنيين، وعشرات الجرحى من جراء استهدافهم سوق السمك بمدينة الحديدة يوم أمس.

وأشار في هذا الصدد إلى أن محاولتهم إلصاق الجريمة بالتحالف هدفه تأليب الرأي العام العالمي، وخصوصًا مع قرب موعد إحاطة المبعوث الأممي الخاص في اليمن. مضيفًا: ليس علينا في الجانب الإعلامي للتحالف إلا أن نقدم المصداقية والشفافية وأعلى درجات التواصل مع الرأي العام اليمني والإقليمي والدولي.

https://sabq.org/ryXPp8

صفعت جندي الصهاينة فسُجنت.. عهد التميمي ووالدتها أخيرًا إلى الحرية

أفرجت مصلحة السجون الإسرائيلية عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، يوم الأحد الماضي، بعد قضائها عقوبة بالسجن مدتها ثمانية أشهر لصفعها أحد جنود الاحتلال.

وقال المتحدث إساف ليبراتي لـ"فرانس برس" إن عهد التميمي (17 عامًا) ووالدتها التي سُجنت أيضًا بسبب هذه الواقعة، قد تم نقلهما من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية من سجن داخل "إسرائيل" إلى حاجز يؤدي إلى الضفة الغربية المحتلة حيث تعيشان.

وسُجنت "التميمي" لإدانتها بالاعتداء بعد تصويرها وهي تركل وتصفع جنديًا إسرائيليًا العام الماضي؛ حيث تتهم سجانيها بالتحرش اللفظي، وتحولت "التميمي" إلى بطلة للفلسطينيين بعدما نشرت والدتها هذه الواقعة التي حدثت أمام منزلها بقرية النبي صالح يوم 15 ديسمبر على فيسبوك.

https://sabq.org/f57J2V

"النصر" يوقّع مع النجم النيجيري "أحمد موسى" بـ 40 مليون يورو

أعلنت إدارة نادي النصر هذا الأسبوع، إنهاء إجراءات انتقال نجم المنتخب النيجيري ونادي ليستر سيتي الإنجليزي أحمد موسى؛ إلى نادي النصر.

‏وبيّنت أنه تمّ التوقيع معه لمدة أربع سنوات فيما أكّدت وسائل إعلام أن الصفقة تعد من أغلى صفقات التعاقد مع اللاعبين بالدوري السعودي حيث كلفت خزائن العالمي قرابة 40 مليون يورو، وهذا الرقم الضخم كان الحد الأقصى لما يصرفه أحد الأندية الكبيرة في الموسم الواحد في الماضي القريب.

https://sabq.org/bNc2x5

نجاة 149 راكبًا من انزلاق طائرة هندية بمطار الرياض

نجا 149 مسافرًا على متن طائرة هندية متجهة من الرياض إلى مدينة مومباي الهندية عقب خروجها عن المدرج عند إقلاعها فجر أمس من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأصدرت خطوط "جيت إيرويز" الهندية، بيانًا قالت فيه، إنه تمّ إجلاء جميع الركاب بأمان ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات؛ مشيرة إلى أن التحقيقات مازالت جارية.

وأضافت أن الرحلة رقم "9W523" على متنها 142 مسافرًا و7 من طاقم الطائرة، تمّ إجلاؤهم جميعًا من الطائرة بسلام، وتمّ نقلهم جميعًا إلى أحد الفنادق لترتيب رحلة أخرى.

https://sabq.org/KqsJLC

الإفراج عن صحافي سعودي انتحل شخصية طبيب

أفرجت، شرطة محافظة جدة عن الزميل عبدالعزيز الغامدي المحرر الصحافي في جريدة المدينة بعد أن قامت بإيقافه، بناءً على توجيه من النيابة العامة بتهمة انتحال شخصية طبيب، حسب الشكوى المقدمة من وزارة الصحة.

وكان الصحافي الغامدي قد تقمص شخصية طبيب وتجول في عدة مستشفيات في جدة دون أن يمنعه أحد، وهو ما أثار غضب الوزارة ودفعها لتقديم شكوى رسمية بحجة انتحال شخصية طبيب.

https://sabq.org/Hfc6xz
https://sabq.org/PS7dJz

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - أسبوع حافل بالأحداث: "نيوم" لفتت أنظار العالم .. وعفوية ولي العهد انتزعت الإعجاب
التالى أخبار السعودية - طقس الأحد.. أمطار رعدية تُسبق برياح نشطة على هذه المناطق