أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - أهالي "أبو عريش" حول الصاروخ المعادي: المحاولة الخائبة لاستهداف المدنيين لم ترعبنا

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - أهالي "أبو عريش" حول الصاروخ المعادي: المحاولة الخائبة لاستهداف المدنيين لم ترعبنا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:32 صباحاً

الأفق نيوز - "سبق" في الحي المتضرر من الشظايا.. السكان: ننعم بأمن وأمان.. ورد قواتنا سيكون قاسيًا

عبَّر أهالي محافظة "أبو عريش" عن طمأنينتهم بعد أن أظهر منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي براعتهم في التصدي للصواريخ الباليستية من نوع "سكود"، التي كان العدو قد وجه عددًا منها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية مستهدفًا عددًا من المواقع الحيوية؛ وذلك بعد أن رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة أهدافًا معادية موجَّهة نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وتم تحديد اتجاهاتها، وكانت موجهة لعدد من الأماكن الحيوية، وتم تدميرها، وكان آخرها مساء أمس، وراح ضحيتها عدد من المدنيين.

ورد أهالي محافظة "أبو عريش" شرق جازان على حادثة اعتراض الصاروخ قائلين إنه لم تهتز شعرة فيهم، ولم ترعبهم هذه المحاولة الخائبة لاستهداف المدنيين، مشيرين إلى ثقتهم البالغة بقوات التحالف، وقدراتها العالية على اعتراض الصواريخ وتدميرها.

وقال السكان في تفاعلهم عبر وسائل التواصل: إن تكرار محاولات الحوثي لاستهداف المدنيين يؤكد عدم مقدرته على مواجهة قوات التحالف العسكرية، ويثبت تخاذلهم وبؤسهم.

وأكد سكان في الحي المتضرر من سقوط شظايا الصاروخ الذي أطلقته مليشيا الحوثي الليلة أنهم ينعمون بأمن وأمان، وما تعرض له الحي من تناثر مقذوفات حوثية سيكون الرد عليه قاسيًا من قِبل القوات السعودية والتحالف.

وفي جولة قامت بها "سبق" وقفت على الحي الذي تعرض لسقوط الشظايا، ورصدت الوجود الأمني الكثيف، وعمليات تنظيم السير، وجهود الفرق المختصة، ونجاحها في التعامل مع الحادث.

وأكد المواطن أيمن يحيى عبدالله لـ"سبق" أن الوضع في الحي آمن مشيدًا بنجاحات قوات الدفاع الجوي في التصدي لممارسات المليشيات الحوثية الإيرانية. وقال المواطن يحيى منصور الأمير والمواطن أحمد شبيلي إن الأوضاع في المنطقة آمنة. وأشارا في حديثهما خلال وجود الصحيفة في مسرح الحدث إلى أن الحياة تسير بشكل طبيعي.

ويقول المواطن فيصل النهدي، أحد سكان الحي، إنها ليست المرة الأولى التي يعيش فيها حادثة مشابهة؛ فقد عايش الوضع بتعرُّض موقع آخر حدودي لشظايا حوثية. موضحًا أن القوات السعودية دائمًا ما تنجح في التصدي للممارسات الحوثيين الإجرامية.

وأضاف النهدي: لاحظت قلة وعي من بعض المتجمهرين، وإعاقتهم لمباشرة الجهات المعنية بهدف الفضول, موضحًا أن الجهات المختصة تعاملت مع حادث سقوط الشظايا بكل احترافية، ولا يوجد ما يعكر صفو الأمن والأمان بعد الحادثة - بمشيئة الله -.

وأشار عدد من سكان الحي إلى سقوط عدد من المصابين بسبب الشظايا، وكانوا يسيرون في طريق داخل الحي، وأن المتوفى يمني الجنسية.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، قد صرح بأنه في تمام الساعة الثامنة و34 دقيقة مساء رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قِبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه أراضي السعودية، وتحديدًا مدينة جازان. مشيرًا إلى سقوط شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية بالمنطقة، ونتج من ذلك استشهاد مقيم يمني، وإصابة 11 آخرين.

فهد كاملي جازان

محمد المواسي

محمد المواسي جازان

أهالي

أهالي

أهالي

أهالي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - أهالي "أبو عريش" حول الصاروخ المعادي: المحاولة الخائبة لاستهداف المدنيين لم ترعبنا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - أهالي "أبو عريش" حول الصاروخ المعادي: المحاولة الخائبة لاستهداف المدنيين لم ترعبنا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - ودياً.. التعاون يتفوق على النصر الإماراتي بثلاثية
التالى أخبار السعودية - "هجن النايفات" تكتسح أشواط منافسات اليوم الرابع لـ"مهرجان ولي العهد للهجن"