أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - نصائح يقدمها خبيران.. عن "تمورنا بركة" والحفظ بالثلاجات ورمضان المقبل

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - نصائح يقدمها خبيران.. عن "تمورنا بركة" والحفظ بالثلاجات ورمضان المقبل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:04 مساءً

الأفق نيوز - شهرة عالمية تنالها المدينة المنورة وترتيب ثالث على مستوى المملكة في الإنتاج

بات مهرجان المدينة الدولي للتمور في نسخته الأولى "تمورنا بركة" الوجهة الأولى لقاصدي المتاجرة في قطاع التمور عن طريق الشراء بالجملة من ساحات الحراج والحفظ في الثلاجات إلى حين موسم رمضان القادم الذي لن يصادف إنتاج الرطب المديني الذي ينال شهر عالمية ببركة المكان ويعتبر هو الأول نضوجاً على مستوى مناطق المملكة ، وذلك بعد أن حقق المهرجان نجاحا باهراً في جذب المزارعين واستقطاب نحو 1.30 مليون طناً خلال الاسبوع الأول فقط من إقامة المهرجان حينما حقق مبيعات بنحو 32.5 مليون ريالاً في الفترة نفسها في حين أن منطقة المدينة تمتاز كونها الثالثة على مستوى مناطق المملكة في قطاع التمور بوجود نحو 3.5 مليون نخلة تنتج نحو 260 الف طناً سنوياً بزيادة سنوية تقدر بحنو 5% .

وأكد محمد حمدي رجب مدير مصنع نواة المدينة للتمور ، أن تمور المدينة المنورة تنال شهرة عالمية في تأكيد منه على ان مهرجان "تمورنا بركة" يمتلك علامة فارقة فريدة من نوعها ببركة المكان وبما يحقق للمستثمرين في القطاع من أبواب أوسع للتربح داخليا وخارجيا بطريقة الحفظ والتخزين التي تحتاج إلى دقة بما يتناسب مع كل صنف حسب طبيعة.

وأشار إلى روثانة المدينة مثلاً "تحتاج إلى درجة تجميد عالية من 30 إلى 35 درجة مئوية تحت الصفر" في حين أن عجوة المدينة تحتاج إلى درجة تبريد لا تجميد ، مشدداً على قاصدي مهرجان المدينة الدولي للتمور للشراء بقصد الحفظ إلى ضرورة مراعاة الدقة في تعبئة الثلاجات التبريد او التجميد وذلك بعدم رصف العبوات على ارضية الثلاجة بدون طبليات وكذلك ضرورة مراعاة المساحات بين الطبليات لتحقيق المحافظة على تزويد المنتج بالهواء البارد افقياً وعمودياً لتفادي تعرضه للتلف ، موضحاً أن طريقة الرصف عشوائياً يعرض المستثمر لخسائر قد لا يُحمد عُقباها.

وعن متوسط تكلفة التخزين ، قال "رجب" ، إن تأجير الطلبيات التي تسع 700 كيلو يتفاوت ما بين 80 ريال إلى 100 ريال شهرياً مع خدمة التحميل والعناية في حين أن ايجار الثلاجات سعة 250 طن تتراوح ما بين 20 إلى 25 الف شهرياً بينما ايجار الثلاجات الصغيرة التي تسع نحو 10 طن بنحو 25 ألف سنوياً.

وقال الدلال في مهرجان المدينة الدولي للتمور "تمورنا بركة" سلطان صديق سليهم ، أن 70 % إلى 80% من رطب الموسم الحالي الذي يخرج من ساحة حراج المهرجان بالجملة يخزن إلى موسم رمضان في إشارة منه إلى أن طلائع انتاج رطب المدينة الذي يعتبر هو الأول في النضوج على مستوى مناطق المملكة لن يصادف شهر رمضان المبارك ، متوقعاً بأن يصادف موسم الرطب 1440هـ مع مطلع شهر شعبان.

نصائح يقدمها خبيران.. عن

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - نصائح يقدمها خبيران.. عن "تمورنا بركة" والحفظ بالثلاجات ورمضان المقبل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - نصائح يقدمها خبيران.. عن "تمورنا بركة" والحفظ بالثلاجات ورمضان المقبل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - قائد قوات أمن المنشآت يتفقد محطات قطار المشاعر المقدسة
التالى أخبار السعودية - مصرع طفل اختناقًا من جراء حريق وقع بمنزل شعبي بـ"مطيرفي الأحساء"