أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:04 مساءً

الأفق نيوز - أطلقن لجنة إعلامية تنموية خاصة بالنساء لتنفيذ عمليات التوثيق

شاركت مطوفات المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية في استقبال مكاتب الخدمة الميدانية للحجاج العرب، في إحياء للدور التاريخي للمطوفة على صعيد المساهمة بإكرام وضيافة حجاج بيت الله الحرام.

وحضرت المطوفات وبناتهن خلال احتفالات استقبال المكاتب، وقمن بتوزيع الورود والتمر والماء والفواكة والحلوى المكية، ومجموعة من الهدايا التي قدمت لضيوف الرحمن؛ ابتهاجاً بقدومهم إلى الديار المقدسة.

وقالت رئيسة اللجنة الإعلامية النسائية الدكتورة سميرة بناني: المطوفات بدأن في استقبال الحجاج مع مكاتب الخدمة الميدانية بشكل يومي اعتباراً من 15 ذي القعدة وحتى السادس من شهر ذي الحجة.

وأضافت: المطوفون والمطوفات يتشاركون في تقديم الخدمات جنبًا إلى جنب بصورة تكاملية تعكس تفرد مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية.

وأشارت "بناني" إلى الدور التاريخي للمطوفة حيث كانت تشارك في المظاهر الترحيبية أثناء استقبال ضيوف الرحمن.

ولا يقتصر دور المطوفات على الترحيب وتقديم الهدايا بل يمتد للرعاية الانسانية بمساعدة كبار السن عند وصولهم حتى صعودهم إلى سكنهم المخصّص لهم مع التهليلات والتبريكات التي تصدح بها أصواتهم.

ويشمل دور المطوفة الجانب التوعوي من خلال تزويد الحجاج بمنشورات وبروشورات تثقيفية حول أداء مناسك الحج واُخرى توعوية حول الممارسات الصحية والوقائية في الحج، إلى جانب تقديم ماء زمزم وتوفير عبوات المياه والمشروبات الساخنة والباردة.

وحرصت المطوفات على توثيق هذه الأدوار من خلال تدشين لجنة إعلامية تنموية خاصة بالنساء من مطوفات وبنات الطائفة بالمؤسسة ليشاركن في أداء أدوار المركز الإعلامي بقسم الرجال لمطوفي المؤسسة.

وتشمل مهام هذه اللجنة أعمال التوثيق والمونتاج وعمل التقارير واللقاءات اليومية وإعداد الأخبار الصحفية وجمع الإحصاءات والبيانات اللازمة بالمؤسسة بهدف إظهار الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن.

مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية

مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية

مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية

مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية

موسم الحج 1439هـ الحج 1439هـ الحج

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - مطوفات الدول العربية يقمن بأدوارهن الترحيبية والخدمية والتوعية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - مشايخ "حجة": مستعدون لدعم جيشنا بالرجال حتى دحر الانقلاب
التالى أخبار السعودية - السودان يبحث عن 49 طن ذهب "ضاعت" في 6 أشهر