أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - دراسة حديثة : 77.4٪ نسبة رضا المستهلكين والموردين والمصنعين عن "المواصفات"

 

 

أخبار السعودية - دراسة حديثة : 77.4٪ نسبة رضا المستهلكين والموردين والمصنعين عن "المواصفات"
أخبار السعودية - دراسة حديثة : 77.4٪ نسبة رضا المستهلكين والموردين والمصنعين عن "المواصفات"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - دراسة حديثة : 77.4٪ نسبة رضا المستهلكين والموردين والمصنعين عن "المواصفات"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:04 مساءً

الأفق نيوز - عينة عشوائية من 1500 شخص من الجنسين جمعها فريق بحثى وبلورت حالة الخدمات

أظهرت نتائج دراسة حديثة قام بها فريق بحثي يضم عدد من الأكاديميين في الجامعات السعودية، وصول متوسط نسبة الرضا لدى المستفيدين من خدمات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى (77.4٪) للمستهلكين، (50.957٪) للموردين، (47.934٪) للمصنعين.

حيث خلصت الدراسة وفق التقرير السنوي للهيئة للعام 2017م والتي تم إجراؤها على عينة عشوائية مكونة من (1500) شخص من الجنسين ، أن هناك نسبة رضا لدى المستفيدين تصل إلى 77.4٪، كما أن لديهم درجة عالية من الثقة بجهود الهيئة والأعمال التي تقوم بها، وأن غالبيتهم يحصلون على المعلومات التي تقدمها الهيئة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وأن للهيئة حضورًا على مختلف المستويات في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

كما بيّنت النتائج أن موقع الهيئة الإلكتروني يعد من المصادر المهمة للمعلومات للجمهور عما تقدمه من خدمات، والبرامج التوعوية والمطبوعات والصحف والمجلات. وتوضح النتائج أن الهيئة تقوم بأعمال اتصالية يحرص غالبية الجمهور على متابعتها كمصادر للمعلومات عنها باختلاف الوسائل الاتصالية والإعلامية.

وذكرت الهيئة بتقريرها السنوي أن متوسط رضا الموردين كان المرتبة الثانية بعد المستهلكين بمعدل يصل إلى 50.957٪ من العينة التي خضعت للدراسة والتي بلغت (200) شخص. وأظهرت الدراسة أن غالبية العينة من الموردين لديهم شعور بدرجة قوية بالاستفادة من خدمات الهيئة، وأن تلك الخدمات تشعر المورد بأن الهيئة تعمل على تطبيق المواصفات القياسية السعودية، وتقديم خدمات متميزة لهم تنسجم مع متطلباتهم ورغباتهم عن خدمات الهيئة، وكشفت نتائج الدراسة عن وجود اهتمام قوي من قبل الهيئة بالموردين، والخدمات المقدمة لهم، والعمل على تحقق رغباتهم، وتوفير متطلباتهم، وتشير النتائج إلى مستوى رضا مرتفع جدًا لدى الموردين عن الخدمات التي تقدمها الهيئة.

أما المُصنعون فكان متوسط رضاهم عن خدمات هيئة المواصفات 47.934٪، وبينت النتائج أن غالبية العينة من المصنّعين لديهم شعور بدرجة قوية بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة، وأن الهيئة تعمل على تطبيق المواصفات القياسية السعودية، وكشفت الدراسة عن وجود اهتمام قوي من قبل الهيئة بالمصنّعين، والخدمات المقدمة لهم، والعمل على تحقيق رغباتهم، وتوفير متطلباتهم، وتشير النتائج إلى مستوى رضا مرتفع لدى المصنّعين عن الخدمات التي تقدمها الهيئة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - دراسة حديثة : 77.4٪ نسبة رضا المستهلكين والموردين والمصنعين عن "المواصفات" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - دراسة حديثة : 77.4٪ نسبة رضا المستهلكين والموردين والمصنعين عن "المواصفات"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - المجلس الأعلى للقضاء: تكليف 44 قاضياً بالعمل خلال عيد الأضحى
التالى أخبار السعودية - بعد أسبوع من الغياب.. "مفقود النظيم" يعود لأحضان أسرته وشقيقه يغرد