أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "حكايا مسك" تحلّق بالأطفال في عالم "ما وراء الكواليس"

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "حكايا مسك" تحلّق بالأطفال في عالم "ما وراء الكواليس"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 03:17 مساءً

الأفق نيوز - تعرفوا على كيفية صناعة المشهد السينمائي ومحاكاته للواقع

أضفت فعالية "#حكايا_مسك" التي ينظمها مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرت للاطفال وأسرهم، اجواء من "البهجة والمتعة والتعليم مع الترفيه والخيال والابداع".

وقد تعالت صيحات البراءة وضحكات الفرح لتعبر بصدق عن مشاعر السعادة التي ملأت قلوب الحاضرين في الفعالية.

وعلى مسرح خلف الكواليس؛ يعيش الأطفال وأسرهم تجربة ثرية وممتعة مع خبراء عالميين من خلال متابعة الإنتاج المرئي بمشاركة أكبر شركات الإنتاج في العالم لكشف أسرار المشاهد والأفلام العالمية.

‏وكشف المختصون في الخدع السينمائية عن الإبهار في فن صناعة المشاهد المبدعة وراء الكواليس.

وفِي ‏ركن "المنتج الصغير"، يرسم الأطفال قصة الخيال ويحولونها إلى واقع، ويعتلي كل منهم مجسماً لقمة جبل جليدي مما يدمجهم مع المشهد الحقيقي عبر تقنية "كروما" التي تقدمها "رؤية سينمائية"، حاملين راية التوحيد الخفاقة التي ترفرف بين أيديهم علم "المملكة العربية السعودية".

وواجه الأطفال كاميرات جوالات أمهاتهم وآبائهم لتوثيق الذكرى من "حكايا مسك"، حيث شغف الإبداع مع فتح أفق جديد يحلق فيه الصغار ليكوّنوا الأساس ويبتكروا الفكرة.

وقال مدير عام رؤية سينمائية والمشرف على جناح Cinema Vision، سامي المالكي لـ"سبق": الفكرة تعتمد على كيفية صناعة المشهد السينمائي وتحويله من مشهد يتم تصويره في استديو الى مشهد شبه حقيقي لرجل يتسلق قمة جبل جليدي ويرفع علم السعودية.

وأضاف: يتم شرح كيفية تنفيذ ذلك عن طريق توظيف المؤثرات البصرية على المشهد من تفريغ كروما واضافة المؤثرات المناخية مثل الثلج والغيوم بشكل احترافي.

يشار إلى أن فعالية "حكايا مسك" قد انطلقت في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرت مساء الثلاثاء 7 أغسطس وتستمر حتى يوم السبت 11 أغسطس.

وتستهدف الفعالية تنمية إبداع الشباب وعرض مشاريعهم عبر عدة مجالات إبداعية تشمل الفنون البصرية والإنتاج والمحتوى، كما تتضمن ورش عمل ومنصات وعروضاً في مجال المسرح والأفلام القصيرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "حكايا مسك" تحلّق بالأطفال في عالم "ما وراء الكواليس" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "حكايا مسك" تحلّق بالأطفال في عالم "ما وراء الكواليس"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - الشيخ المعجب يتفقد دوائر "النيابة العامة" في المدينة المنورة
التالى أخبار السعودية - مصرع طفل اختناقًا من جراء حريق وقع بمنزل شعبي بـ"مطيرفي الأحساء"