أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - وزير الشؤون الإسلامية يجتمع مع رئيس مؤسسة عمارة المساجد

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - وزير الشؤون الإسلامية يجتمع مع رئيس مؤسسة عمارة المساجد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:15 مساءً

الأفق نيوز - اطلع على خططها في بناء بيوت الله داخل عدد من مناطق المملكة

عقد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بالوزارة بالرياض اليوم، اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد "مساجد" الشيخ فهد بن ناصر السليمان، وأعضاء المجلس.

وحضر الاجتماع نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وقال "آل الشيخ": نؤكد أهمية عدم الإسراف في بناء المساجد، ووضع نموذج يمكن أن يحتذى به في بناء بيوت الله، والوزارة ستدعم أعمال البناء والإعمار التي تنفذها المؤسسة.

وكان الشيخ فهد السليمان، قد عبّر عن شكره للوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على دعم ورعاية المؤسسة في تنفيذ أعمالها ومشروعاتها في بناء بيوت الله.

وبخصوص ما تحقق على مدار العام، قال "السليمان": المساحات التي وقعت لأراضي المساجد تزيد عن 47 ألف متر مربع، وقدد تحقق ذلك بعد توفيق الله عز وجل ، في ظل ما تجده المؤسسة من دعم ولاة الأمور، ووزارة الشؤون الإسلامية، والمحسنين وسائر المواطنين.

من جهته، قال مدير عام المؤسسة خالد بن عبدالرحمن النشوان: المملكة شرفها الله بوجود الحرمين الشريفين وأقام لها أئمة الهدى والولاة الصالحين الذين استمدوا نهج الحكم الرشيد من الكتاب والسنة وكان على رأس أولوياتهم دائماً عمارة الحرمين الشريفين والعناية بشؤنهما بالإضافة إلى العناية ببقية المساجد في أرجاء المملكة للوقوف على احتياجاتها بناء وإعماراً امتثالاً لقول الله تعالى:{إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة} وقول النبي صلى الله عليه وسلم:(مَنْ بَنَى مَسْجِدًا بَنَى اللَّهُ لَهُ مِثْلَهُ فِي الْجَنَّةِ).

وأضاف: امتدت هذه العناية المتوارثة للمساجد إلى هذا العهد الزاهر الذي تعيشه المملكة اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز إيماناً منهما بأهمية المساجد ودورها الكبير في جمع كلمة المسلمين وتعزيز لحمتهم الوطنية.

وأردف: كان من ثمار هذه العناية إنشاء هذه المؤسسة المباركة برعاية كريمة من ولاة أمورنا والتي تعد تجسيداً عملياً لهذه العناية المباركة بالمساجد لأنها تحمل رسالة سامية وتسعى جاهدة من أجل أن تكون مساهماً فعالاً ضمن أُطر منظومة ورؤية 2030 للمملكة في التكامل الاقتصادي والخدمي والاجتماعي .

وقدّم مدير المؤسسة الخيرية لعمارة المساجد نبذة مختصرة عن المؤسسة.

واطلع "آل الشيخ" على خطط المؤسسة في بناء المساجد خلال العام الجاري 1439هـ ــ 2018م ، في كل من " المدينة المنورة ، وجازان ، وتبوك ، وحائل".

وزير الشؤون الإسلامية يجتمع مع رئيس مؤسسة عمارة المساجد

وزير الشؤون الإسلامية يجتمع مع رئيس مؤسسة عمارة المساجد

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - وزير الشؤون الإسلامية يجتمع مع رئيس مؤسسة عمارة المساجد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - وزير الشؤون الإسلامية يجتمع مع رئيس مؤسسة عمارة المساجد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - خطيب الحرم المكي: شرّف الله المملكة بخدمة الحرمين فقامت بذلك خير قيام وسخّرت إمكاناتها وأجهزتها لرعاية ضيوف الرحمن
التالى أخبار السعودية - وسط خدمات متكاملة.. جموع المصلين يؤدون صلاة الجمعة في الحرم