أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "حساب المواطن" يودع الدفعة التاسعة بقيمة 2.3 مليار ريال

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "حساب المواطن" يودع الدفعة التاسعة بقيمة 2.3 مليار ريال
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:40 مساءً

الأفق نيوز - لصالح 12 مليون مستفيد.. منهم الرئيسي والتابع لأرباب الأسر

أعلن برنامج "حساب المواطن" اليوم الخميس عن إيداع 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، تشمل الدفعة التاسعة من قيمة الدعم لشهر أغسطس الجاري، كما تتضمن سبعة ملايين ريال كتعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وقال المتحدث الرسمي باسم البرنامج سلطان القحطاني: دفعة شهر أغسطس شملت 3.6 مليون مستفيد رئيسي، و8.4 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12 مليون مستفيد وتابع.

وأضاف: حصلت 48% من الأُسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل وحصلت 926 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال، كما قاربت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من "حساب المواطن" في الدفعات التسع حوالي الـ 20 مليار ريال.

وحرصًا من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور خمسة أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa ، كما تبنّت إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

يشار إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في "حساب المواطن" قد تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما "الخميس" في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو "الأحد" في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.

ويهدف برنامج "حساب المواطن"، إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "حساب المواطن" يودع الدفعة التاسعة بقيمة 2.3 مليار ريال ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "حساب المواطن" يودع الدفعة التاسعة بقيمة 2.3 مليار ريال" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - «هدية الحاج والمعتمر»: تجربة «الكبسولة الفندقية» خلال موسم حج هذا العام
التالى أخبار السعودية - أمير جازان بالنيابة يؤدي صلاة الميت على الشهيد "الكعبي"