أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - 4 جامعات سعودية تخطف المراتب الأولى عربياً في تصنيف شنغهاي وتتقدم على "العالمية"

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - 4 جامعات سعودية تخطف المراتب الأولى عربياً في تصنيف شنغهاي وتتقدم على "العالمية"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 15 أغسطس 2018 06:43 مساءً

الأفق نيوز - عبد العزيز وسعود وعبدالله وفهد.. بمراتب.. شاهدة على سرعة عجلة التطوير

تصدرت أربع جامعات سعودية تصنيف شنغهاي للجامعات العالمية - Academic Ranking of World Universities- للعام 2018 في قائمة الدول العربية وسُجّلت ضمن أفضل500 جامعة على مستوى العالم، في إنجاز جديد للمملكة يحكي واقع سرعة عجلة التطوير واهتمام القيادة بالتعليم، حيث إن المراتب التي سجلتها الجامعات الأربع تفوقت على مئات الجامعات على مستوى العالم.

وتصدرت جامعة الملك عبد العزيز قائمة ‏١٠١-١٥٠ وكما تصدرت ذات القائمة جامعة الملك سعود لتصبحان بصدارة العالم العربي، فيما تصدرت جامعة الملك عبدالله (كاوست) قائمة الجامعات بين ‏٢٠١و٣٠٠، وتصدرت جامعة الملك فهد قائمة الجامعات ما بين ٣٠١و٤٠٠.

وتعد الجامعات السعودية الحاصلة على المراتب المتقدمة في التصنيف من أفضل الجامعات السعودية، وإحدى هذه الجامعات حديثة وهي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا والتي تأسست في 2009 وبالرغم من حداثتها سجلت رقماً عالمياً وتصدرت الجامعات العربية أيضًا.

ومنذ عام 2003، كان التصنيف يقدم أفضل 500 جامعة في العالم سنوياً والتي تمكنت أربع جامعات سعودية من المنافسة فيها على مراتب متقدمة لهذا العام، وفي هذا العام أيضاً نشر تصنيف الجامعات بين 501 و1000 بعد قائمة أفضل 500 مرشح عالمي في ARWU.

وتتصدر جامعة هارفارد الأمريكية قائمة التصنيف للعام السادس عشر، وما زالت جامعة ستانفورد وجامعة كامبريدج هما رقم 2 ورقم 3 على التوالي.

وصنفت جامعة تسينغهوا (45th) في المرتبة الثالثة بين الجامعات الآسيوية، التي تتصدرها جامعة ملبورن بالمرتبة 38، فيما حصلت جامعة في أوقيانوسيا، وجامعة تشجيانغ على (المرتبة 67) وجامعة نانيانغ التكنولوجية على الـ (96) كأول ظهور لهم في أفضل 100 جامعة.

وفيما دخلت جامعة نورث وسترن بوليتكنيك وجامعات أخرى في قائمة أفضل 500 للمرة الأولى.

4 جامعات سعودية تخطف المراتب الأولى عربياً في تصنيف شنغهاي وتتقدم على

4 جامعات سعودية تخطف المراتب الأولى عربياً في تصنيف شنغهاي وتتقدم على

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - 4 جامعات سعودية تخطف المراتب الأولى عربياً في تصنيف شنغهاي وتتقدم على "العالمية" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - 4 جامعات سعودية تخطف المراتب الأولى عربياً في تصنيف شنغهاي وتتقدم على "العالمية"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - الجيش اليمني يتقدم في جبال مران ويقترب من مناطق مركزية بالجميمة
التالى أخبار السعودية - ألمانيا تطلق أول قطار يعمل بالهيدروجين في العالم