أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - شاهد.. هذا ما عُثر عليه في رئة طفل كويتي

 

 

أخبار السعودية - شاهد.. هذا ما عُثر عليه في رئة طفل كويتي
أخبار السعودية - شاهد.. هذا ما عُثر عليه في رئة طفل كويتي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - شاهد.. هذا ما عُثر عليه في رئة طفل كويتي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:45 مساءً

الأفق نيوز - برغم نفي الأطباء في الكويت لمدة عامين، كَشَف منظار رئوي بمستشفى الصدري الكويتي، عن جسم بلاستيكي غريب في رئة طفل؛ حيث تم إزالته بنجاح.

وحسب صحيفة "الوطن" الكويتية، وجّه وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي، بفتح تحقيق عن الظروف الواردة في شكوى أحد المواطنين، عن اكتشاف جسم غريب في رئة أحد الأطفال بعد عدة مراجعات.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن حساب والد الطفل على موقع "تويتر"، قوله: على مدى عامين، أصر أطباء مستشفى الفروانية على مقولة واحدة لا تتغير: "لا لا... ما فيه شي"! لكن ما حدث في نهاية العامين كان مفاجأة.

فقد نقلت "الرأي" عن مدير مستشفى الفروانية الدكتور مهدي الفضلي: أنه "بحسب إفادة رئيس قسم الأطفال؛ فإن الطفل المذكور عمره 6 سنوات، وأدخل قسم الأطفال بالمستشفى الاثنين الماضي، وهو يعاني ارتفاعاً في حرارته وكحة، ولم تتحسن حالته على أثر مضاد بالفم تم أخذه بالمستوصف، وتَبَيّن بأشعة الصدر وجود التهاب رئوي في الفص الأيمن السفلي".

وأضاف مدير المستشفى: "وفقاً لإفادة رئيس قسم الأطفال تم إجراء أشعة مقطعية للطفل؛ لأنه كان لديه التهاب رئوي سابق واشتبه الأطباء في وجود جسم غريب؛ ولذلك أحالوه إلى مستشفى الصدري الخميس الماضي لعمل منظار رئوي؛ حيث عثر الأطباء على جسم غريب عبارة عن صفارة بلاستيكية صغيرة مجوفة شفافة للأشعة وبادروا بإزالتها بنجاح"؛ مشيراً إلى أن "الطفل يرقد حالياً في الجناح بحالة صحية مستقرة، ويتلقى العلاج اللازم وبالإمكان خروجه إلى المنزل خلال اليومين المقبلين والمتابعة مع الأطباء المعالجين".

ونقلت "الرأي" عن مصادر صحية أن المستشفى قرر فتح تحقيق في الواقعة، وأن مدير المستشفى طلب الملف الكامل لمراجعات الطفل مصحوباً بالتقارير الخاصة بالحالة للوقوف على الإجراءات التي اتخذت بحقها، والمدة التي راجع فيها الطفل المستشفى.

من جهة أخرى، أصدرت وزارة الصحة الكويتية بياناً، قالت فيه: "إن الوزارة نبهت في حملات سابقة عدة بأهمية حسن اختيار ألعاب الأطفال؛ بحسب الشريحة العمرية، خصوصاً بعدما سجلت أقسام الأطفال حالات عدة لأطفال ابتلعوا أجزاء من الألعاب؛ خصوصاً سلسلة الكريات المغناطيسية".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - شاهد.. هذا ما عُثر عليه في رئة طفل كويتي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - شاهد.. هذا ما عُثر عليه في رئة طفل كويتي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - رسمياً .. "أبل" للدفع الإلكتروني Apple Pay  متوافرة في الإمارات
التالى أخبار السعودية - مدير جامعة أم القرى يدشّن اتفاقية "فنّ كتابة علم المخطوطات"