أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - العلم يكشف.. هذا ما يفعله نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟

 

 

أخبار السعودية - العلم يكشف.. هذا ما يفعله نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟
أخبار السعودية - العلم يكشف.. هذا ما يفعله نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - العلم يكشف.. هذا ما يفعله نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 10:08 صباحاً

الأفق نيوز - دراسة لمهرجان إدنبرة للعلوم وشارك فيها ألف شخص

في أحدث فائدة مكتشفة للغفوة السريعة، توصلت دراسة علمية إلى وجود رابط قوي بين الخضوع لقيلولة قصيرة أثناء النهار والإحساس بالسعادة.
وقال أحد معدي الدراسة، الأستاذ في جامعة هارتفوردشير البريطانية، ريتشارد وايزمان، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن النوم لمدة 30 دقيقة، يجعل الإنسان أكثر تركيزاً وإنتاجية وإبداعية، على ما أوردت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
وأضاف : "أما نتائج دراستنا الجديدة فهي تشير إلى أن الإنسان يصبح أكثر سعادة بمجرد أخذ قيلولة قصيرة"، مؤكداً أن القيلولة لفترة أطول ترتبط بالعديد من المخاطر الصحية.
ونقلت "سكاي نيوز" عن الصحيفة البريطانية، أن الدراسة أجريت لصالح مهرجان إدنبرة الدولي للعلوم، وشارك فيها أكثر من 1000 شخص أجابوا عن استطلاع بشأن عادات القيلولة، وحالاتهم النفسية.
ووضع الباحثون معياراً للسعادة من 5 نقاط، فنال الذين يأخذون غفوة بسيطة في النهار درجة 3.67، أما الذين يأخذون غفوة طويلة فنالوا درجة 3.44، والذين لا يأخذون غفوة إطلاقاً حصلوا على 3.52 درجة.
وخلصت الدراسة إلى أن 66% من الذين يأخذون قيلولة قصيرة يشعرون بالسعادة، مقارنة بـ56% لأولئك الذين يأخذون قيلولة طويلة، مما يسلط الضوء على الارتباط الكبير بين القيلولة القصيرة والشعور بالسعادة.
ووجدت الدراسة أن 43% من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة يأخذون قيلولة طويلة خلال النهار، في حين يأخذ 30% ممن تجاوزوا سن الخمسين قيلولة طويلة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - العلم يكشف.. هذا ما يفعله نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - العلم يكشف.. هذا ما يفعله نوم القيلولة بـ"مخ الإنسان"؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - لبناء صناعة امتياز تجاري.."منشآت وغرفة الرياض" تنظمان ملتقى "الفرنشايز"
التالى أخبار السعودية - المعهد الصناعي الثانوي بمكة يتزين بالأخضر احتفالاً بيوم الوطن