أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "أوباما" و"بوش" يتصدران المشيعين.. عائلة "ماكين": "ترامب" غير مُرحّب به

 

 

أخبار السعودية - "أوباما" و"بوش" يتصدران المشيعين.. عائلة "ماكين": "ترامب" غير مُرحّب به
أخبار السعودية - "أوباما" و"بوش" يتصدران المشيعين.. عائلة "ماكين": "ترامب" غير مُرحّب به

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "أوباما" و"بوش" يتصدران المشيعين.. عائلة "ماكين": "ترامب" غير مُرحّب به
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 10:58 صباحاً

الأفق نيوز - بجانب رؤساء سابقين وأعضاء بمجلس الشيوخ ومسؤولين من حقبة حرب فيتنام

بعد أن أحبطا محاولاته للوصول للبيت الأبيض، يتصدر الرئيسان الأمريكيان السابقان باراك أوباما وجورج بوش الابن المشيعين، اليوم السبت، في مراسم وداع السيناتور جون ماكين المرشح الرئاسي السابق.
ووفقاً لـ"رويترز"، سينضم إلى "أوباما" الديمقراطي و"بوش" الجمهوري رؤساء أمريكيون سابقون آخرون وأعضاء في مجلس الشيوخ ومسؤولون من حقبة حرب فيتنام، وآخرون؛ للتعبير عن تقديرهم لرجل الدولة الذي توفي يوم 25 أغسطس الماضي، نتيجة إصابته بسرطان المخ قبل أيام من إتمام عامه الثاني والثمانين.
وسيغيب عن المشهد الرئيس دونالد ترامب، الذي خاض على مدى السنوات الثلاث المنصرمة خلافاً علنياً مع "ماكين" زميله في الحزب الجمهوري.
وكانت عائلة "ماكين" قد أوضحت أن "ترامب" غير مرحّب به في المراسم الكنسية بولايتي أريزونا وواشنطن أو حتى أثناء عملية الدفن الخاصة يوم الأحد في أنابوليس بولاية ماريلاند في الأكاديمية البحرية الأمريكية، حيث تخرج "ماكين" في الأكاديمية عام 1958.

كان "ماكين" في الكونجرس صوتاً رائداً ينادي بتجديد قوانين الهجرة وتمويل الحملات وقوانين البيئة، لكن خدمة "ماكين" العسكرية، التي تخللتها سنوات في الأسر خلال حرب فيتنام، هي التي شكّلت حياته السياسية، ففي عام 1967، وخلال مهمة قتالية فوق هانوي أُسقطت طائرة "ماكين" الذي وصل إلى رتبة كابتن في البحرية الأمريكية، وظل أسيراً حتى عام 1973 وتعرض للتعذيب على أيدي آسريه الفيتناميين في سجن أسماه الأمريكيون "هيلتون هانوي".
يُذكر أن جثمان "ماكين" مسجى في مبنى الكونجرس منذ صباح يوم الجمعة، وقدّم له التحية ساسة من جميع الأطياف وألقى المشيعون نظرة أخيرة على النعش الملفوف بالعلم الأمريكي.
وسينقل موكب سيارات نعش "ماكين" اليوم السبت إلى النصب التذكاري للمحاربين الذين خاضوا الحرب في فيتنام، حيث ستضع زوجته سيندي ماكين إكليلاً من الزهور على الجدار الجرانيتي الأسود الذي يحمل أسماء ما يربو على 58 ألف جندي أمريكي قُتلوا في الحرب.
وقبل وفاته كان "ماكين" رئيساً للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، حيث عرف عنه أنه كان مشرفاً صارماً على الجيش.


وداخل كاتدرائية واشنطن الوطنية، التي استغرق بناؤها 83 عاماً وهي سادس أكبر كاتدرائية في العالم، سيستمع الحضور لهنري كيسنجر وزير الخارجية الأسبق البالغ من العمر 95 عاماً، والذي لعب دوراً محورياً في حرب فيتنام، حيث كان "كيسنجر" آنذاك مستشاراً للرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون ولعب دوراً في التخطيط للقصف الأمريكي المثير للجدل لكمبوديا، والتفاوض على إنهاء التدخل العسكري الأمريكي في فيتنام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "أوباما" و"بوش" يتصدران المشيعين.. عائلة "ماكين": "ترامب" غير مُرحّب به ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "أوباما" و"بوش" يتصدران المشيعين.. عائلة "ماكين": "ترامب" غير مُرحّب به" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - شاهد.. فتح تقاطع "دائري الدمام" مع "محمد بن فهد" أمام حركة المرور بكل الاتجاهات
التالى أخبار السعودية - "البيئة" تبدأ الكشف عن بقايا المبيدات في المنتجات الزراعية