أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - أطول إجازة دراسية لم تكفِ لصيانة المدارس.. أين الخلل؟!

 

 

أخبار السعودية - أطول إجازة دراسية لم تكفِ لصيانة المدارس.. أين الخلل؟!
أخبار السعودية - أطول إجازة دراسية لم تكفِ لصيانة المدارس.. أين الخلل؟!

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - أطول إجازة دراسية لم تكفِ لصيانة المدارس.. أين الخلل؟!
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 2 سبتمبر 2018 10:57 مساءً

الأفق نيوز - «عكاظ» (الرياض)

رغم نجاح وزارة التعليم في تنظيم المؤتمر الدولي للمعلمين الذي ضم المئات قبل 3 أيام، إلا أنه لم تفلح إجازة الأشهر الأربعة التي سبقت بداية العام الدراسي الجديد، والتي تعد الأطول في تاريخ التعليم السعودي، في استكمال وزارة التعليم استعداداتها وإنهاء صيانة المدارس وكافة مشاريعها لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي.

وبات حال ابتدائية ومتوسطة (لجعة) التابعة لمحافظة القويعية، النموذج في ضعف الاستعدادات، إذ تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تأخر عملية الصيانة لها، ما تسبب في إغلاقها، وإرباك أولياء أمور الطلاب، الأمر الذي دفع وزارة التعليم لإصدار بيانين لتوضيح الأمر، الأول صادر من تعليم القويعية والثاني على لسان المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أكدا فيهما تأمين مدرسة بديلة عن المدرسة المغلقة للصيانة، وأن المبنى قديم وتم إخلاؤه بناء على تقرير من الدفاع المدني، وأسندت الوزارة إعادة تأهيل المبنى لشركة تطوير وحددت مدة المعالجة بـ6 أشهر.

لكنّ البيانين لم يرضيا أولياء الأمور الذين أبدوا استياءهم من نقل الطلاب لمدرسة تبعد عنهم 15 كليومتراً.

ولم يخلُ اليوم الدراسي الأول من انتقادات، طال بعضها تأخر كتب للمرحلة الثانوية (المقررات)، وعدم صيانة أجهزة التكييف في بعض مدارس العاصمة الرياض.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - أطول إجازة دراسية لم تكفِ لصيانة المدارس.. أين الخلل؟! ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - أطول إجازة دراسية لم تكفِ لصيانة المدارس.. أين الخلل؟!" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - مشرفة تربوية بمحايل تتعرض لمحاولة دهس متعمدة.. والجهات الأمنية تضبط الجاني
التالى أخبار السعودية - شرطة مكة تباشر أكثر من 10 آلاف حالة أمنية خلال موسم الحج