أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - "الخارجية السعودية": إيران انتهجت أساليب ملتوية في تحقيقات اقتحام السفارة بـ"طهران"

 

 

أخبار السعودية - "الخارجية السعودية": إيران انتهجت أساليب ملتوية في تحقيقات اقتحام السفارة بـ"طهران"
أخبار السعودية - "الخارجية السعودية": إيران انتهجت أساليب ملتوية في تحقيقات اقتحام السفارة بـ"طهران"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "الخارجية السعودية": إيران انتهجت أساليب ملتوية في تحقيقات اقتحام السفارة بـ"طهران"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 01:10 صباحاً

الأفق نيوز - © Sabq News قدمت بواسطة

أوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن السلطات الإيرانية استمرت في مماطلتها ورفضها استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في حادثة اقتحام سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مشهد، رغم مضي أكثر من سنة ونصف السنة، وعمدت إلى الابتزاز بغرض الحصول على امتيازات دبلوماسية داخل السعودية في ظل قَطْع العلاقات بين البلدين.

وأضاف المصدر بأن السلطات الإيرانية انتهجت أساليب ملتوية، منها رفضها وصول فريق سعودي إلى أراضيها للمشاركة مع الجهات المختصة الإيرانية في معاينة مقر السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد؛ وذلك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بممثليات السعودية في طهران ومشهد، رغم موافقتها المبدئية على ذلك. مشيرًا إلى أن هذه المماطلات تعكس سلوك ونهج الحكومة الإيرانية، وعدم احترامها للعهود والمواثيق والقوانين الدولية، وانتهاكها حرمة البعثات الدبلوماسية.. وهو نهج دأبت عليه على مدى 38 عامًا. وأكد المصدر أنه بناء على ما سبق فإن السعودية رأت توضيح هذه الحقائق، وأنها سوف تقوم من جانبها بإيضاح ذلك للمنظمات الدولية، واتخاذ الإجراءات كافة التي تضمن حقوقها الدبلوماسية وفقًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وأحكام القانون الدولي.

]]>

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "الخارجية السعودية": إيران انتهجت أساليب ملتوية في تحقيقات اقتحام السفارة بـ"طهران" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "الخارجية السعودية": إيران انتهجت أساليب ملتوية في تحقيقات اقتحام السفارة بـ"طهران"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع MSN Saudi Arabia و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - تميم داعم الإرهاب.. تظاهرات غاضبة أمام الأمم المتحدة ضد قطر
التالى أخبار السعودية - #عاجل بالأسماء .. الخدمة المدنية تدعو (128) متقدماً للوظائف التعليمية للمطابقة