أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - 111 برنامجاً تعليمياً طبياً خلال عام في «صحة نجران»

 

 

أخبار السعودية - 111 برنامجاً تعليمياً طبياً خلال عام في «صحة نجران»
أخبار السعودية - 111 برنامجاً تعليمياً طبياً خلال عام في «صحة نجران»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - 111 برنامجاً تعليمياً طبياً خلال عام في «صحة نجران»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 03:11 مساءً

الأفق نيوز - أحمد فراج (نجران)

نفذت "صحة نجران" ممثلة في إدارة التدريب والشؤون الأكاديمية خلال العام المنصرم، 111 برنامجاً تعليماً طبياً مستمر بكافة مرافق المنطقة، استفاد منها 4995 من الكوادر الطبية والتمريض، بواقع 1023 ساعة تعليم معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كأعلى معدل تدريبي للمنطقة.

وأوضحت الصحة، أنها تهدف من تنفيذ دورات دعم الحياة والبرامج المتخصصة إلي تنمية وتطوير مهارات الكوادر الصحية التي تنعكس على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.

وأشارت أيضا إلي تنفيذ 159 برنامج دعم حياه بمركز المحاكاة لـ 3054 ممارس صحي وتدريبهم على المهارات الأساسية والمتقدمة للمحافظة على الحياة.

وبيّنت أنه جرى خلال العام المنصرم ترشيح 921 موظفاً لحضور دورات وورش عمل خارج المنطقة، للاطلاع على كل ماهو حديث في كافة لمجالات الطبية والإدارية، فيما بلغ المجموع الكلي للمبتعثين بنهاية العام 1438هـ (70) موظفاً والمجموع الكلي للمنتسبين خلال نفس الفترة (9) موظفين.

وأضافة الصحة، أنه تم دعم العاملين في المحافظات بالبرامج التدريبية المتخصصة، حيث تم تنفيذ 7 دورات تعليم طبي مستمر بمستشفى شرورة العام، و8 برامج متقدمة لدعم الحياة، و6 برامج تعليم طبي مستمر في مستشفى حبونا العام.

وفي إطار دعم التدريب التعاوني مع الجامعات والكليات الصحية، استقبلت صحة نجران خلال العام الماضي 1347 طالب و طالبة في كافة مرافقها الصحية، تم تدريبهم وفق معايير تضمن حصولهم على تدريب بجودة وكفاءة عالية.

ولفتت صحة نجران، إلي الانتهاء من تطوير مراكز التدريب في المستشفيات والمحافظات وإعادة هيكلتها وتوفير كافة التجهيزات والمستلزمات التدريبية، وعقد اتفاقيات تعاون مشترك مع الجهات المعتمدة محلياً لتنفيذ برامج مشتركة في مجال دعم الحياة الأساسي والمتقدم والرعاية الحرجة.

وذكرت أن الهيئة السعودية للتخصصات اعتمدت 4 برامج زمالة في تخصصات مختلفة بالمنطقة منها برنامج الزمالة السعودية في الجراحة العامة، وبرنامج الزمالة السعودية في الباطنة العامة، وبرنامج الزمالة السعودية في الأشعة، وبرنامج الزمالة السعودية في تقويم الأسنان، وجميعها تسهم في تأهيل وتدريب الأطباء، بالإضافة إلي العمل حالياً لاعتماد 8 برامج جديدة في تخصصات مختلفة، بمتابعة من مدير عام صحة نجران، لتضاف إلي حزمة البرامج المعتمدة بمستشفيات المنطقة.

الجدير بالذكر، أنه تم اعتماد مركز المهارات بالمنطقة من قبل الجمعية الأمريكية للقلب التي تدعم تنمية مهارات العاملين للتعامل مع الحالات الحرجة.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - 111 برنامجاً تعليمياً طبياً خلال عام في «صحة نجران» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - 111 برنامجاً تعليمياً طبياً خلال عام في «صحة نجران»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - «الخدمة المدنية» تعلن ترشيح 268 متقدمة على الوظائف الإدارية
التالى أخبار السعودية - تعرف على 12 تعديلاً أجراها وزير العدل في لوائح نظام المرافعات الشرعية