أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - سعوديون يعرضون في فرنسا مشروع الطاقة الذرية

 

 

أخبار السعودية - سعوديون يعرضون في فرنسا مشروع الطاقة الذرية
أخبار السعودية - سعوديون يعرضون في فرنسا مشروع الطاقة الذرية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - سعوديون يعرضون في فرنسا مشروع الطاقة الذرية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 07:09 مساءً

الأفق نيوز - بحث سعوديون وفرنسيون في باريس اليوم (الثلثاء)، فرص العمل المشتركة لتطوير وتنفيذ مختلف مكونات «المشروع السعودي الوطني للطاقة الذرية»، في لقاءات جمعت مسؤولين من البلدين وشركات فرنسية متخصصة.

وناقش رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم يماني، والأمين العام في وزارة الخارجية الفرنسية كريستيان ماسيه، وفقاً لوكالة الأنباء السعودي (واس)، سبل التعاون بين البلدين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وأبدى الجانب الفرنسي إعجابه بمكونات المشروع الوطني للطاقة الذرية، واستعداد فرنسا المضي قدماً في التعاون مع الجانب السعودي.

وعقد الوفد السعودي لقاءً مع وزيرة البيئة الفرنسية نيكولا هولو؛ جرى خلاله بحث سبل التعاون مع الجانب الفرنسي في مجالات عدة، منها إدارة وتخزين النفايات المشعة، بناءً على أفضل الممارسات العالمية التي تعد إحدى أهم القضايا الرئيسة في المشروع الوطني لضمان الأمان والسلامة والحماية من الإشعاع.

وتخلل الزيارة عقد الاجتماع الثالث للجنة النووية السعودية الفرنسية المنبثقة من اتفاق التعاون الذري بين البلدين؛ وجرت مناقشة أوجه التعاون في مجالات عدة منها: إدارة وتخزين النفايات المشعة وبناء القدرات البشرية والاجتماع مع المنظم الفرنسي للطاقة الذرية (ASN)، لتعزير التعاون في مجال تنظيم استخدامات الطاقة الذرية والحماية من الإشعاع.

وعقد الوفد السعودي اجتماعاً مع شركات معنية في مجال الطاقة الذرية، لبحث فرص التعاون المشترك تم أثناءه إطلاعهم على آخر مستجدات المشروع السعودي، وعرض مكوناته وعناصره الرئيسة وبحث سبل التعاون لدعم هذا المشروع وخصوصاً دراسة جدوى الدراسة الفنية الأولية للتصاميم الهندسية (FEED)، لبناء أول مفاعلين في المملكة للاستخدامات السلمية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - سعوديون يعرضون في فرنسا مشروع الطاقة الذرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - سعوديون يعرضون في فرنسا مشروع الطاقة الذرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - الرياض توقف الحوار مع قطر بعد تحريفها مضمون الاتصال بولي العهد السعودي