أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - رئاسة الحرمين لـ"سبق": الاعتكاف مقصور على قبو توسعة الملك فهد

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - رئاسة الحرمين لـ"سبق": الاعتكاف مقصور على قبو توسعة الملك فهد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 21 مايو 2018 12:17 صباحاً

الأفق نيوز - أكدت استقبالهم في العشر الأواخر

وقفت "سبق" ميدانياً على الخدمات التي تقدمها رئاسة الحرمين الشريفين بإشراف ومتابعة من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس واطلعت على التنظيم الذي يشهده قبو توسعة الملك فهد رحمة الله.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية في المسجد الحرام الشيخ سلمان بن صالح المقوشي لـ" سبق" أن تنظيم الاعتكاف يتم عبر وحدة خدمات المعتكفين التابعة للإدارة، وهي وحدة متخصصة في خدمتهم بالمسجد الحرام، وقد حفل برنامج هذه الوحدة بعدة برامج منها برنامج خدمات المعتكفين وتسجيلهم، وأتيحت خدمات هذا البرنامج إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للرئاسة من خلال نافذة نظام الاعتكاف، ويجري التسجيل للمعتكفين من خلالها، ويجري استقبال المعتكفين في العشر الأواخر من العشرين من هذا الشهر وحتى نهايته.

وأضاف المقوشي أن البرنامج الثاني هو برنامج العناية بالمعتكف صحياً وتوجيهياً، والبرنامج الثالث برنامج ضيافة المعتكفين من خلال تأمين وجبات الإفطار والسحور لهم والبرنامج الرابع برنامج هدية لكل معتكف وهي عبارة عن حقيبة مزودة برسائل تثقيفية ومصحف وسجادة صلاة ومخدة ولحاف وأغراض تتعلق بالعناية الشخصية تقدمها الرئاسة هدية لكل معتكف.

وأكد المقوشي أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تأمل من الإخوة المعتكفين عدم إدخال الأطعمة والاكتفاء بإدخال الأغراض الخاصة المسموح بها, وهي:ــ سجادة صلاة مفردة + غطاء خفيف مفرد+ مخدة+ قطعتا إحرام فقط.

وشدد على ضرورة حرص المعتكفين على نظافة المسجد الحرام, وعدم استخدام دواليب المصاحف للأغراض الخاصة أو تعليق الملابس على الأعمدة والسلالم داعياً المعتكف أن يشغل نفسه بما ينفعه من التفرغ للعبادة والذكر وقراءة القرآن, وتعظيم المكان وعدم التشويش على المصلين أو الانشغال بما لا فائدة فيه، والحرص على أداء صلاة التراويح والتهجد مع الإمام.

وأشار إلى أن الاعتكاف مقصور على قبو توسعة الملك فهد -رحمه الله-، ولا يسمح بالاعتكاف في غيره من المواقع داخل المسجد الحرام وساحاته، وسأل الله تعالى أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال.

رئاسة الحرمين لـ

رئاسة الحرمين لـ

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - رئاسة الحرمين لـ"سبق": الاعتكاف مقصور على قبو توسعة الملك فهد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - رئاسة الحرمين لـ"سبق": الاعتكاف مقصور على قبو توسعة الملك فهد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - "المطلق": المخدرات (أم الخبائث) ومن يقومون بنقلها (خونة) يمالئون الأعداء
التالى أخبار السعودية - سقوط ذراع رافعة متحركة بالحرم وإصابة سائقها