أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - انطلاق ملتقى التواصل الحكومي مع "تويتر" لخدمة الأجهزة الحكومية.. والمغلوث يؤكد: لضمان التكامل الإعلامي

 

 

أخبار السعودية - انطلاق ملتقى التواصل الحكومي مع "تويتر" لخدمة الأجهزة الحكومية.. والمغلوث يؤكد: لضمان التكامل الإعلامي
أخبار السعودية - انطلاق ملتقى التواصل الحكومي مع "تويتر" لخدمة الأجهزة الحكومية.. والمغلوث يؤكد: لضمان التكامل الإعلامي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - انطلاق ملتقى التواصل الحكومي مع "تويتر" لخدمة الأجهزة الحكومية.. والمغلوث يؤكد: لضمان التكامل الإعلامي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 09:19 مساءً

الأفق نيوز - ​​ باعتباره إحدى المنصات الأكثر تأثيرًا ومتابعة وإقبالاً في المملكة

نظم مركز التواصل الحكومي اليوم، في مدينة الرياض، ملتقى "التواصل الحكومي مع "تويتر" بحضور أكثر من 200 مسؤول من مديري العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية ولفيف من الإعلاميين والمهتمين في التقنية.

وقال مدير عام مركز التواصل الحكومي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث في الكلمة الافتتاحية للملتقى :"إن المركز يعد إحدى مبادرات وزارة الثقافة والإعلام لضمان التنسيق والتكامل الإعلامي بين الجهات الحكومية، وأن المركز يعمل على قدم وساق لتوفير الدعم للأجهزة الحكومية.

وأكد أن المركز جهة استشارية، ويساند الأجهزة الحكومية، ويعمل معها في سبيل تطوير أدواتها ووسائلها الإعلامية، سواء تم ذلك عن طريق مركز التواصل الحكومي أو التواصل الدولي، مضيفًا أن هناك جهودًا كبيرة في الجوانب الإبداعية, والمركز يعتمد على الشراكات التي من شأنها تطوير قدرات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في الأجهزة الحكومية والإعلاميين بشكل عام.

وقدم المغلوث عرضًا مرئيًا أوضح فيه أن المملكة تحظى بأعلى معدل من مستخدمي تويتر في العالم العربي، وأن 55 % يرون أن تويتر يساعدهم على إيصال رسائلهم إلى الأجهزة الحكومية، بينما 74 % يستخدمون تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات عن الأجهزة الحكومية وخدماتها وتقديم الآراء والمقترحات والملاحظات.

وبيّن أن عدد سكان المملكة نحو 33.466 مليون وعدد سكان أمريكا نحو 326.451 مليون نسمة، ومع ذلك فإن المتابعين للعديد من حسابات الأجهزة الحكومية في تويتر بالمملكة أكثر من المتابعين في أمريكا، وأن منصة تويتر تعد خامس أكثر المواقع زيارة في المملكة، وأن متوسط تغريدات المستخدم في تويتر تصل إلى نحو خمس تغريدات في اليوم، مضيفًا أن حسابات الأجهزة الحكومية في المملكة تعد الأكثر متابعة في الشرق الأوسط، وأن أكثر من 40 % من مستخدمي تويتر في الشرق الأوسط هم من السعودية. كما قدم نماذج لأدوات التحليل في تويتر، وكيفية دراسة وتفاعل المنشورات وتوصيات حول كتابتها.

من جانب آخر قدم مدير تويتر في الشرق الأوسط، بنجامين امبين عرضًا عن آخر التحديثات حول نمو جمهور تويتر، وعن إحصاءات مستخدمي تويتر حول العالم، ثم استعرض عدد التغريدات خلال أهم الأحداث في المملكة بأوقات محددة أو عامة, حيث كشف عن أن هاشتاق قيادة المرأة السعودية للسيارة خلال 24 ساعة حظي بـ 1.5 مليون تغريدة.

وقال: إن تويتر إحدى المنصات الأكثر تأثيرًا ومتابعة وإقبالاً في المملكة، وإنها ليست ترفًا بل ضرورة لإيصال ما تريد للجهات ذات العلاقة ولتحقيق الأهداف المرجوة، وإن التركيز على المواد البصرية يعطي رسائلنا أهمية أكبر وسرعة في الوصول. وأوضح أن تويتر تعني: ماذا يحدث في العالم وماذا يتحدث عنه الناس حاليًا؟.

وعدّت مديرة الاتصال المؤسسي في الشرق الأوسط، رشا فواخري بدورها، في عرضٍ لها، حساب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من الحسابات الأكثر تأثيرًا في العالم بمعدل متوسط 147 ألف إعادة تغريدة (ريتويت) للتغريدة الواحدة. وأن تغريدة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - في تهنئته للمواطنين باليوم الوطني، ضمن أعلى 100 تغريدة بكل اللغات على مستوى العالم، حيث بلغ إعادتها (ريتويت) 345 ألفًا و178 ألف إعجاب.

وقدمت فواخري إجابة عن سؤال: لماذا تويتر؟ وأهم تحديثات الخدمات والأدوات والمنتجات، وعن سرعة تويتر، وكيف يجعل المعلومات متاحة ويسهل الوصول إليها سريعًا، وعما يحدث حول العالم، في حين استعرضت الحسابات المختلفة وأنواعها، مثل: استثنائي، شخصي، تحادثي، وحسابات الشخصيات البارزة ورؤساء الدول الذين يستخدمون تويتر، وآخر تحديثات منتجاتهم، وأدواتهم، وخدماتهم. وأوردت في العرض أن أكثر من 62 % من مستخدمي تويتر من الشباب من 18 إلى 34 سنة، وأن أكثر من 90 % من قادة العالم على تويتر، وأوضحت ما مدى أهمية الأخبار في تويتر.

من جهة أخرى قدمت مديرة الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط كندة إبراهيم عرضًا لرواية قصة عبر تويتر، ومراقبتها، وكتابة الأخبار ونشر المحتوى، وكيف يمكن للمستخدمين استخدام محتوى تويتر، وعرض أدوات الأمن والسلامة وكيفية المحافظة على خصوصيتهم، وكيف نكتشف المعلومات والأخبار على تويتر: الترند، البحث، متابعة الحسابات - لحظات، تويتر، تابع اكتشف انشر.

كما استعرضت خيار تويت ديك (ابحث ، جدول، فريق العمل ، تأكيد النشر)، وعرضت معلومات عن كيفية إنشاء أفضل محتوى فيديو، كاشفة عن أن 41 % من الناس يكتشفون المحتويات الجديدة من الفيديو على تويتر مقابل 8 % على اليوتيوب. وأن مشاهدة قناة الإخبارية وقت قمة الرياض وترامب باستخدام بريسكوب بلغت 1.06 مليون. وأن 48 % من الفيديوهات الناجحة تبدأ بسرد مشكلة للوصول إلى الحل.

وتطرق مدير المبيعات في "كونكت اذر" إيهاب الطرهوني للحملات عبر تويتر، وأشار في عرضه إلى 72 % من المستخدمين في المملكة يدخلون منصة تويتر لقراءة الأخبار. بينما 85 % يفضلون أن تكون التغريدات مع الفيديو. وأن أول (إيموجي) في العالم العربي أطلق في المملكة تزامنًا مع اليوم الوطني. وشرح كيف يمكن للأجهزة الحكومية اكتشاف ماذا يحدث؟ وكيف يدركون ما يحدث لاتخاذ قرارات سريعة وإعلانها ؟ .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - انطلاق ملتقى التواصل الحكومي مع "تويتر" لخدمة الأجهزة الحكومية.. والمغلوث يؤكد: لضمان التكامل الإعلامي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - انطلاق ملتقى التواصل الحكومي مع "تويتر" لخدمة الأجهزة الحكومية.. والمغلوث يؤكد: لضمان التكامل الإعلامي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - بخريطة للنقاط السوداء.. مبادرة "سلامتك" تطلق مؤشرها الاتصالي للسلامة المرورية
التالى أخبار السعودية - تعرف على خريطة رمضان لعشر سنوات مقبلة.. والعيد في الثلج