أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "إطعام" تحصد جائزة "خالد الفيصل" للاعتدال في المبادرات المؤسسية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "إطعام" تحصد جائزة "خالد الفيصل" للاعتدال في المبادرات المؤسسية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:14 مساءً

الأفق نيوز - عبر دليل عملي صممته الجمعية لأصحاب الفنادق لتقليل الهدر الغذائي

أعلنت جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال عن فوز الجمعية الخيرية للطعام "إطعام" بجدة في فرع المبادرات المؤسسية "الشراكة المجتمعية"؛ حيث تسلمها عضو لجنة إطعام جدة الشيخ إبراهيم السبيعي.

وفي التفاصيل: قال المدير التنفيذي للجمعية عبدالله آل دربه: إن جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال تعد من الجوائز المتميزة في تقييم المؤسسات التي تحقق الإنجاز والإبداع في تعزيز نظرية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز في مكافحة التطرف والتغريب ونشر قيم الاعتدال في الفكر والسياسة والاقتصاد والثقافة بما يتناغم مع الدين والحياة والحضارة ومنهج الاعتدال السعودي.

وأضاف: إنه لشرف للجمعية أن تنال هذه الجائزة؛ لما تحمله من اسم سمو أميرنا المحبوب خالد الفيصل وما ترمي إليه الجائزة من تشجيع للإبداع في مجال الاعتدال ومكافحة التطرف بكافة أشكاله في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

وتابع: أن الجمعية نالت جائرة في الشراكة المجتمعية لما تميزت به من اهتمام بحفظ النعم، عبر مبادرة أو دليل عملي صممته "إطعام" لأصحاب الفنادق بهدف تقليل الهدر والفاقد الغذائي من منطلق الاعتدال الاقتصادي في استخدام الموارد.

وأوضح أن هذا الدليل هو نتاج عمل جماعي بين مختلف قطاعات التنمية ببلادنا الحبيبة شملت القطاع العام والحكومي والتطوعي.

وأشار "آل دربه" إلى أن هذه الجائزة ستكون حافزًا للجمعية لإنتاج أفكار إبداعية أخرى تسهم في حفظ النعم، لافتًا إلى أن من مقتضيات حفظ النعم، والاقتصاد وعدم التبذير، وهو منهج رباني؛ يقول تعالى: "وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ".

يُذكر أن "إطعام" هي مؤسسة غير ربحية متخصصة بالطعام، هدفها الأساسي حفظ النعمة؛ حيث تأسست بمبادرة من رجال أعمال بالمنطقة الشرقية بهدف حفظ النعمة من الهدر، وذلك عن طريق نقل فكرة بنوك الطعام في دول العالم وتطبيقها بالمملكة العربية السعودية وبطريقة احترافية تحفظ فيها خصوصية المجتمع والمستفيد، وتعد جمعية إطعام بجدة من الجمعيات النشطة في مجال حفظ النعم، ودعا المدير التنفيذي رجال الأعمال والمؤسسات المانحة والشركات والبنوك والإعلام للوقوف بجانب إطعام لتحقق رؤيتها لإيقاف الهدر وتعزيز ثقافة الاعتدال في الطعام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "إطعام" تحصد جائزة "خالد الفيصل" للاعتدال في المبادرات المؤسسية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "إطعام" تحصد جائزة "خالد الفيصل" للاعتدال في المبادرات المؤسسية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - تسريبات تكشف معلومات جديدة عن خليفة "آيفون X"
التالى أخبار السعودية - اليوم .. الرياض أشد برودة من "أبها والطائف"