أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - "أدبي جدة" يقدم أمسية ثقافية..والشدوي يفاجئ الحضور بثرثرة نقدية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - "أدبي جدة" يقدم أمسية ثقافية..والشدوي يفاجئ الحضور بثرثرة نقدية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 01:04 صباحاً

الأفق نيوز - في إطار فعاليات الهيئة العامة للثقافة

أقام نادي جدة الأدبي مساء أمس أمسية ضمن الدراسات السردية قدم خلالها الروائي والناقد الأدبي أحمد الشدوي ورقة نقدية بعنوان (ثرثرة حول العلاقة بين السارد والفعل السردي)، في إطار فعاليات الهيئة العامة للثقافة.

وخلال الأمسية تحدث الشدوي عن سلطة الكاتب على نصه السردي أثناء الفعل السردي وبعد الانتهاء من الفعل، من خلال تجربة القاص عبد الله التعزي، والقاصة شيمة الشمري.

وقد سلط الشدوي الضوء على النصوص التي تظهر علاقة السارد بالبطل، حيث رأى الشدوي أن السارد الذي يقع في إطار إمساك البطل بتلابيبه يتحمل غوصًا عميقًا في ثقافة العصر وثقافة المستقبل وثقافة الماضي وهذه علاقة ذات إشكالية لا يمكن للسارد إجادتها إلا بصعوبة بالغة، لأنه سيكون في النص مع البطل الافتراضي.

وبعد أن قدم الشدوي ورقته، بدأ مدير الأمسية الحوار بسؤاله عن الاضطراب الذي يعيشه السارد إلى أين يدفع به، وإلى أي منتج سردي قد يصل به؟ كذلك عن صفات السارد الحقيقي الذي يستحق الاحتفاء؟

وفي ختام الأمسية قدم النادي درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة قدمها بالنيابة عن النادي الدكتور يوسف العارف.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "أدبي جدة" يقدم أمسية ثقافية..والشدوي يفاجئ الحضور بثرثرة نقدية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "أدبي جدة" يقدم أمسية ثقافية..والشدوي يفاجئ الحضور بثرثرة نقدية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - رمضان عام 500 هجرية.. ظهرت البقلاوة ودُمرت "قلعة الكلب" وقتل الصليبيون 70 ألفاً في بلاد الشام
التالى أخبار السعودية - محافظ الطائف يشيد بدور الجهات الأمنية.. ويزور «مُصاب الحرس»