أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة

 

 

أخبار السعودية - ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة
أخبار السعودية - ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 08:49 صباحاً

الأفق نيوز - إجبار رجال الأعمال بصنعاء على دفع الأموال وتقديم مواد غذائية وطبية للمسلحين

كلما ضاق الخناق عليها تلجأ مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران إلى ممارسات تترجم إفلاسها، وعدم قدرتها على الصمود أمام الضربات المتواصلة للجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي.

وتَمثل آخر فصول هذا الإفلاس في إجبار المليشيا الإيرانية رجال الأعمال والتجار في عدد من المناطق في صنعاء على دفع الأموال لهم، وتقديم مواد غذائية لمسلحيهم في جبهات القتال.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر في صنعاء، قولها إن أفراداً من المليشيا الموالية لإيران وموظفين موالين لها في المكاتب التنفيذية بمديريات المحافظة، فرضوا على التجار تقديم مواد غذائية وتموينية.

ولفتت المصادر إلى أن المتمردين الحوثيين فرضوا على ملاك الصيدليات والشركات الموردة للأدوية تقديم الأدوية، فضلاً عن إجبار محالّ بيع اللحوم على تقديم العشرات من المواشي.

ولا تعد هذه الحادثة هي الوحيدة للحوثيين للسطو على أموال المواطنين اليمنيين، فقد سبق وأن ابتزت المسافرين عبر منافذ محافظة تعز الحدودية مع الحديدة، حيث اعتقلتهم وساومتهم على حريتهم مقابل دفع أموال.

وفي مطلع يوليو الجاري، أقدم المتمردون الحوثيون على التضييق على نزلاء الفنادق في مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، وأجبرت ملاك الفنادق على رفض استقبال النزلاء؛ بذريعة عدم وجود تصاريح صادرة عنها.

وعادة ما تكون هذه الممارسات واجهة لابتزاز رجال الأعمال وأصحاب الأموال؛ من أجل تمويل عمليات المليشيا الحوثية في جبهات القتال، ودعم مقاتليهم الذين يختنقون في أتون المعارك.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - ابتزاز جديد.. مليشيا الحوثي تسطو على جيوب التجار لتمويل معاركها الخاسرة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - سجن وغرامة وتشهير.. "الجوازات" تُطيح بـ8 من ناقلي الحجاج المخالفين
التالى أخبار السعودية - مصرع طفل اختناقًا من جراء حريق وقع بمنزل شعبي بـ"مطيرفي الأحساء"