أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السيارات - ماذا يعني ترصيص الإطارات وما فائدته لك ولسيارتك؟

 

 

أخبار السيارات - ماذا يعني ترصيص الإطارات وما فائدته لك ولسيارتك؟
أخبار السيارات - ماذا يعني ترصيص الإطارات وما فائدته لك ولسيارتك؟

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السيارات - ماذا يعني ترصيص الإطارات وما فائدته لك ولسيارتك؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:40 مساءً

الأفق نيوز - تعتبر الإطارات أحد أهم الأجزاء المتواجده في أي سيارة خصوصًا بناحية الأمان ويعني وجود أي خلل أو عطل فيهم قد يعرض حياة الركاب للخطر.

وتعتبر المؤشرات العديدة التي تنذرنا باقتراب وجود أعطال في هذا الجزء من المركبة، هي أبرز العلامات على اهتزاز السيارة عندما تزيد سرعتها عن 80 كم/ساعة، وفي العادة يشير العطل لتلف الإطار نفسه أو حصول نقص في وزنه وحاجته للترصيص.

والمقصود من ترصيص إطارات السيارة هو عدم وجود نقاط ثقيلة حول الإطار ما يؤدي لحدوث اهتزازات وارتجاجات بالسيارة أثناء القيادة، وهو الأمر الذي ينعكس على مدى ثباتها وتكمن فائدة الترصيص عن طريق تعويض النقص الحاصل بوزن الإطار من خلال وضع كمية محددة من الرصاص بداخله.

والتعريف العلمي له هي عملية يقصد بها عمل توزيع موحد لكتلة السيارة حول محور الدوران، حيث يتماثل مركز الثقل مع مركز الدوران عن طريق إضافة أوزان من الرصاص.

ولترصيص الإطارات فوائد عده للسيارة حيث ينصح خبراء السيارات بضرورة ترصيص الإطارات كل مرة نقوم فيها بتغيير أو حل الكفر الخاص بها، لزيادة نسبة الأمان أثناء القيادة بالإضافة لدور هذا الأمر في تفادي التعرض لأي أعطال إضافية أو أخطار أثناء القيادة خاصةً على السرعات العالية أو المنعطفات الخطرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السيارات - ماذا يعني ترصيص الإطارات وما فائدته لك ولسيارتك؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السيارات - ماذا يعني ترصيص الإطارات وما فائدته لك ولسيارتك؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السيارات - بالفيديو| نجاة سائق من حادث مروع على الطريق السريع
التالى أخبار السيارات - بالفيديو| نيسان IMx اختبارية أكثر ذكاء وتكتسح الأسواق بالمستقبل