أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السيارات - «بتسوق في الشبورة؟».. 6 نصائح لتفادي الحوادث في ظروف الرؤية المنعدمة

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السيارات - «بتسوق في الشبورة؟».. 6 نصائح لتفادي الحوادث في ظروف الرؤية المنعدمة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:03 مساءً

الأفق نيوز - دائمًا ما يصاحب الشتاء تغير في درجات الحرارة والظروف الجوية المحيطة بالإنسان، وهو الأمر الذي يلقي بصعوبات في طريق أدائه بعض المهام والأنشطة اليومية، وعلى رأسها قيادة السيارات، والتي تتأثر بشكل رئيسي بظروف الرؤية المنعدمة ومعدلات الشبورة المكثفة في الطرق، وفي هذا السياق نستعرض أهم النصائح الخاصة بالتعامل مع تلك الأجواء..

زجاج السيارة

من المهم أن يكون زجاج السيارة على أعلى مستوى من النظافة، بحيث لا يكون هناك بعض الاتساخ التي من الممكن أن تسبب صعوبات أكبر على مستوى الرؤية، لا سيما أثناء القيادة في وقت متأخر من الليل.

الإشارات الضوئية

ينصح الخبراء في ظل ظروف الرؤية شبه المنعدمة في الشوارع بالوقت الحالي، بأن يتم تشغيل الإشارات الضوئية صفراء اللون أثناء القيادة على الطرق المفتوحة، وذلك لتسهيل المهام على السائقين لرؤية السيارة بشكل واضح من خلال الضوء الأصفر، والذي يكون دائمًا ظاهرا للعيان ويخترق الرؤية المعدومة في الطرق.

مصابيح الشبورة

مخطئ من يظن أن مصابيح الشبورة ليست مهمة، أو أنها قد صنعت في الأصل لتسهيل رؤية قائد السيارة، بل إنها تهدف في الأساس إلى تسهيل رؤية الأشخاص الآخرين لسيارتك، عن طريق المرآتين الجانبية والأمامية.

المكابح

يفضل قبل دخول فصل الشتاء التأكد من سلامة المكابح بشكل رئيسي، والحرص دائمًا على صيانتها بالشكل الذي يجعلها تستجيب بالصورة الفورية المثلى لحالات الطوارئ، لا سيما في الطرق الوعرة والشبورة العالية.

إطارات السيارة

يفضل التأكد أيضًا من سلامتها وجاهزيتها للاستجابة إلى المكابح، خاصة في ظل انعدام الرؤية، وهو الأمر الذي قد يعرضها للضغط المفاجئ على مكابح السيارة بشكل واضح.

السرعات المنخفضة

على قائدي السيارات اتباع نمط منخفض في السرعة أثناء قيادة السيارة في ظروف الشبورة العالية، خاصة وأن ذلك يمكن أن يمنح قائد السيارة الفرصة والوقت اللازمين لتوقيف السيارة ومنعها من الاصطدام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السيارات - «بتسوق في الشبورة؟».. 6 نصائح لتفادي الحوادث في ظروف الرؤية المنعدمة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السيارات - «بتسوق في الشبورة؟».. 6 نصائح لتفادي الحوادث في ظروف الرؤية المنعدمة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السيارات - 6000 نسخة في 137 ثانية.. سيارة «جيلي» الأسرع مبيعًا في العالم
التالى أخبار السيارات - «هيونداي» تحدد سعر «i 30» الجديدة