أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار سيارات - "داليا للدراسات": 40% من سكان العالم يسعون لشراء سيارة كهربائية

 

 

أخبار سيارات - "داليا للدراسات": 40% من سكان العالم يسعون لشراء سيارة كهربائية
أخبار سيارات - "داليا للدراسات": 40% من سكان العالم يسعون لشراء سيارة كهربائية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار سيارات - "داليا للدراسات": 40% من سكان العالم يسعون لشراء سيارة كهربائية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:32 صباحاً

الأفق نيوز - "داليا للدراسات": 40% من سكان العالم يسعون لشراء سيارة كهربائية

02:49 م الثلاثاء 25 يوليو 2017

كتب - أيمن صبري:

كشف مركز "داليا للدراسات" الألماني عن استطلاع جديد للتعرف على نسب وتوجهات الذين ينوون شراء سيارة كهربائية خلال السنوات الخمس القادمة.

وبعد استجلاء رأي ما يقرب من 43 ألف شخص في أكثر من 52 دولة حول العالم، تبين أن 40% يسعون إلى شراء سيارة مزودة بتكنولوجيا الطاقة الكهربائية.

وتباينت نسب الذين تفاعلوا مع فكرة التخلي عن سيارات الاحتراق الداخلي من دولة إلى أخرى، فقد بلغت نسبة المتفاعلين مع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة 35%، وفي تايلاند 66%، والصين 58%.

في حين تضاءلت النسبة في اليابان التي تعد من أكثر دول العالم تقدمًا، حيث لم تتجاوز النسبة حد الـ15%، أما في المملكة العربية السعودية فقد وصلت النسبة 45%.

وتسعى دول العالم في السنوات الأخيرة إلى خفض معدلات التلوث البيئي الناجم عن استخدام الطاقة البترولية، ما يهدد مستقبل سيارات الاحتراق الداخلي وإفساح المجال بشكل أكبر أمام السيارات الكهربائية.

وقد انتبهت كبرى شركات صناعة السيارات في العالم إلى الخطر الذي يحدق باستثماراتهم، الأمر الذي دفع الكثير منهم إلى بدء الاستثمار في تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

ولكن شركات السيارات وفقًا لآراء الخبراء لجأوا إلى مفهوم السيارات الهجين التي تعد بمثابة التحول الآمن لتكنولوجيا السيارات الكهربائية، فموجبها تتفادى الشركات مشكلات ما يعرف بـ"STart Up" أو حمى البدايات، وأيضًا حتى لا يفقدوا العملاء الذين ما زالوا مرتبطين بتكنولوجيا الاحتراق الداخلي.

يذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية لا تتعدى نسبتها حاليًا الـ 1% من إجمالي مبيعات السيارات والتي تصل إلى أكثر من 200 مليون سيارة سنويًا، إلا أن دراسة أعدتها مؤسسة بلومبيرج نيو إنرجي فاينانس العالمية أشارت إلى أن السيارات الكهربائية في عام 2040 سيصل حجم مبيعاتها أكثر من 40 مليون وحدة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سيارات - "داليا للدراسات": 40% من سكان العالم يسعون لشراء سيارة كهربائية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سيارات - "داليا للدراسات": 40% من سكان العالم يسعون لشراء سيارة كهربائية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السيارات - الصربي ماتيتش يحصل على سيارة كمارو هدية بعد التوقيع لـ«مان يونايتد»