أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السيارات - هل ترتفع أسعار السيارات بعد تحريك "الوقود"؟.. خبراء يجيبون

 

 

أخبار السيارات - هل ترتفع أسعار السيارات بعد تحريك "الوقود"؟.. خبراء يجيبون
أخبار السيارات - هل ترتفع أسعار السيارات بعد تحريك "الوقود"؟.. خبراء يجيبون

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السيارات - هل ترتفع أسعار السيارات بعد تحريك "الوقود"؟.. خبراء يجيبون
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 12:44 مساءً

الأفق نيوز - كثيرا ما يؤثر ارتفاع أسعار الوقود والمحروقات داخل السوق المحلي على مستوى المستهلك والوكيل في الوقت ذاته بتأثير سلبي يعقبه بعض التضخم في أسواق السيارات والمركبات بشكل عام، ويوضح عدد من خبراء السيارات أن الوكلاء في مصر لن يتطرقوا إلى أن عروض جديدة لتشجيع المستهلك على شراء السيارات، بسبب ضرورة السوق الملحة لتغيير ثقافة استخدام السيارات واستهلاك الوقود من قبل المستخدم.

ويقول اللواء رأفت مسروجة، خبير السيارات والرئيس الشرفي لمجموعة مسوقي السيارات في "مصر أميك"، إن سوق السيارات المصري لايزال قادرا على استيعاب المزيد من المبيعات في قطاع السيارات، موضحا أنه ليست هناك أي علاقة برفع أسعار الوقود من خلال معدل المبيعات.

وأضاف مسروجة خلال تصريح لـ"الوطن" أن التغيرات الجوهرية بأسعار السيارات دائما ما تكون في بداية العام وليس نهايته، موضحا أنه لا يوجد تحرك نحو الهبوط إلا في ظروف استثنائية مثل الحروب أو انهيار الأسوق الكبرى، مؤكدا أسعار السيارات في السوق المصري زي ما هي بدون إغراءات من الوكلاء أو الشركات.

وفي السياق ذاته، يقول اللواء حسين مصطفي، المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن زيادة أسعار الوقود بالسوق المحلي لن تؤثر في خط التسويق الخاصة بشركات السيارات أو وكلائها، موضحا أنه من المتوقع أن تستمر الأسعار دون تغيرا حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف مصطفى خلال تصريح لـ"الوطن"، أن الخطط الترويجية للوكلاء قد يتم وضعها منذ بداية العام المالي للقطاعات الخاصة ما يعنى أنها تكون في بداية شهر يناير من كل عام والتي يتم تحديد أوقات مسبقة لها من خلال العروض.

وأشار المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إلى أن أسعار السيارات لا علاقة لها بزيادة سعر الوقود خصوصا أنها تؤثر على الوكلاء وترفع تكلفة المنتج النهائي في تكلفة النقل أو الأصول من المخازن وغيرها، موضحا أن لكل وكيل سيارات مستهلك يقع عليه نفس تأثير زيادة أسعار المحروقات في مصر، ما يعني أن رفع أسعار الوقود لن تؤثر على المبيعات ولكنها تؤثر على التشغيل فقط.

وأكد مصطفى ثبات أسعار السيارات الجديدة والمستعملة لنهاية العام، حيث سيكون المتغير الوحيد بالمقابل على الشراء والذي سيتجه غالبيته العظمى في اقتناء سيارات اقتصادية وليست متوسطة، حيث سيلجأ أصحاب السيارات المتوسطة للسيارات الاقتصادية، فيما سيظل بيع السيارات الفارهة في مصر متوسط ولن يقل.

جدير بالذكر أن أسعار المحروقات كانت قد زادت في ثاني أيام عيد الفطر الماضي، إذ ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر لتر بنزين 92 إلى 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار أصبح 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السيارات - هل ترتفع أسعار السيارات بعد تحريك "الوقود"؟.. خبراء يجيبون ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السيارات - هل ترتفع أسعار السيارات بعد تحريك "الوقود"؟.. خبراء يجيبون" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار السيارات - الركنة والحمولة.. عوامل خفض استهلاك الوقود بالسيارات