أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار سيارات - شاليمار شربتلي ترسم أغلى سيارة في العالم (صور)

 

 

أخبار سيارات - شاليمار شربتلي ترسم أغلى سيارة في العالم (صور)
أخبار سيارات - شاليمار شربتلي ترسم أغلى سيارة في العالم (صور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار سيارات - شاليمار شربتلي ترسم أغلى سيارة في العالم (صور)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 09:26 مساءً

الأفق نيوز - القاهرة- مصراوي:

بلمسة عربية، رسمت الفنانة التشكيلية العالمية شاليمار شربتلى أغلى سيارة في العالم "باجانى زوندا"، لتعرض في متحف "باجاني" في إيطاليا، الذي يضم العديد من النسخ المحدودة للسيارة التي تصنع بالطلب.

كان القائمون على المتحف الذي أنشأه هوراشيو باجاني صانع إيطالي للسيارات الرياضية والألياف الكربونية، طلبوا من شربتلي الرسم على سيارته "زوندا" التي توصف بأنها السيارة الأشهر والأغلى عالميا، والتي يقدر سعرها بـ 3.5 مليون دولار.

وتمثل سيارة "باجانى زوندا" نقلة حضارية كبيرة في عالم السيارات فهي لا تحتاج هذه السيارة سوى 3.4 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س.

ولم ينتج "باجاني" من هذه السيارة سوى 206 سيارات طوال 23 سنة، وقرر أن ترسم "شربتلي" هذه السيارة لتخليد مسيرتها بعد أن توقف إنتاج "زوندا". وستعرض السيارة مع أهم تصميمات "باجاني" في المتحف الذي يضم كامل رحلة باجانى مع التصميمات والإنتاج.

وفي تصريحات صحفية، قالت شاليمار شربتلى إنها سعدت كثيرا بهذا التعاون المثمر مع أكبر شركة سيارات في العالم، لأن هذا التعاون يبرز ما يمكن أن يحققه الـ"موفينج أرت" من إثراء لقيم الفن واستخداماته.

وأضافت: أنا سعيدة لتعاوني مع رأس قمة فن التصميم في العالم في بلد الفن والحضارة "إيطاليا"، وسعيدة لأني أول فنانة تشكيلية ترسم على السيارات في هذا البلد العريق.

وأوضحت أن السيارة ستقوم بجولة قصيرة قبل أن ينتهي بها المطاف في متحف باجانى، مشيرة إلى أن "زوندا" سيتم عرضها أولا في متحف تورينيو، ثم ستذهب إلى فورميلا 1 بفرنسا فى 24 و 25 و 26 مايو الجاري، بمشاركة هوراشيو باجانى.

وقالت شربتلى إن التعاون هذه المرة شمل أيضا شركة "فوليزو" التي تقوم بصناعة جلود السيارات الفاخرة، والطائرات الخاصة، لافتة إلى أنها رسمت أيضا على الجلود الداخلية للسيارة.

وكشفت الفنانة التشكيلية سعودية الجنسية عن توثيق هذا العمل بفيلم قصير يجرى الإعداد له هذه الأيام.

يذكر أن "شاليمار شربتلى" سبق أن رسمت سيارة لشركة "إد ديزاين" صاحبة أفضل 10 سيارات في العالم لـ"لمبورجينى وفرارى وغيرهما"، كما اختيرت للرسم على أول سيارة ذات أعلى تقنية تكنولوجية فى العالم، "فورميلا 1 موناكو"، والتى تعتبر الإصدار الأول الذى سيتم توزيعه على معارض العالم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سيارات - شاليمار شربتلي ترسم أغلى سيارة في العالم (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سيارات - شاليمار شربتلي ترسم أغلى سيارة في العالم (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار سيارات - بعد تصدرها للمبيعات في مصر.. تعرف على أسعار هيونداي توسان 2019
التالى أخبار سيارات - طرازان جديدان لـ "أوبل" في السوق المصري