أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اخبار تقنية - توقعات بارتفاع شحنات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 2% عالمياً خلال 2018

 

 

اخبار تقنية - توقعات بارتفاع شحنات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 2% عالمياً خلال 2018
اخبار تقنية - توقعات بارتفاع شحنات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 2% عالمياً خلال 2018

أنت الان تشاهد خبر - اخبار تقنية - توقعات بارتفاع شحنات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 2% عالمياً خلال 2018
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 05:19 صباحاً

الأفق نيوز - تشير أحدث التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر»، إلى أن أعداد الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ستتجاوز 2.35 مليار جهاز في عام 2018، بزيادة قدرها 2% عن عام 2017، وهى أعلى زيادة في النمو السنوى التي تشهدها هذه الأجهزة منذ عام 2015.

قال رانجيت أتوال، مدير الأبحاث لدى مؤسسة «جارتنر» إن أحدث الدراسات المسحية الخاصة بالمستخدمين النهائيين على شبكة الإنترنت تُظهر أن المستخدمين يعتمدون على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية بما يتساوى مع حجم اعتمادهم على الهواتف الذكية. حيث قال 40% ممن شملتهم الدراسة يستخدمون في الغالب جهاز الكمبيوتر الشخصى أو اللوحى للقيام ببعض الأنشطة اليومية، مثل القراءة أو كتابة رسائل البريد الإلكترونية التفصيلية، أو مشاهدة ملفات الفيديو، في حين أشار 34% منهم إلى قيامهم على الأغلب باستخدام الهاتف الذكى لسهولة حمله والتنقل به أثناء تجوالهم. وأضاف أن احتفاظ المستخدمين بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لمدة طويلة يعتبر مشكلة رئيسية بالنسبة لسوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، بينما في المقابل، يقوم المستخدمون باستبدال هواتفهم الجوالة بشكل متكرر.

ومن المتوقع أن تتراجع أعداد شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية التقليدية بنسبة 4.4% في عام 2018، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى زيادة أعداد شحنات الهواتف الجوالة بنسبة 2.4%، وتشير التوقعات إلى عودة نمو شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية مع نهاية عام 2017، مدفوعة بعمليات استبدال أسرع لنظام التشغيل «ويندوز 10» في العديد من المناطق حول العالم خصوصاً أوروبا الغربية.

ولفت «أتوال» إلى أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار بسبب زيادة تكاليف مكونات أجهزة الكمبيوتر، إلا أن عمليات استبدال نظام التشغيل «ويندوز 10» ساهمت بشكل كبير في الحفاظ على استقرار سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية نسبياً خلال عام 2017. وتوقع أن تعود سوق أجهزة الكمبيوتر (المكتبية وأجهزة النوت بوك والأجهزة الخفيفة الجوالة) إلى النمو مجدداً بنسبة 0.8% في عام 2018.

وتوقعت «جارتنر» أن تحقق مبيعات الهواتف الجوالة نمواً سنوياً مرة أخرى في عام 2018، مع وصول أعداد شحنات هذه الهواتف إلى 1.9 مليار وحدة. وستشكل الهواتف الذكية 86% من إجمالى شحنات الهواتف الجوالة في عام 2018، بزيادة قدرها 6% عن عام 2017، كما توقعت أن يساهم هاتف iPhone X من شركة آبل في تعزيز المبيعات في أمريكا الشمالية والصين وأوروبا الغربية على الرغم من سعره المرتفع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار تقنية - توقعات بارتفاع شحنات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 2% عالمياً خلال 2018 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار تقنية - توقعات بارتفاع شحنات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 2% عالمياً خلال 2018" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقنية و تكنلوجيا - لو مش فاهم احنا هنقولك .. يعنى إيه مودم إنترنت؟
التالى تقنية و تكنلوجيا - جوجل تطلق نسخة جديدة من كروم على أندرويد مع مزيد من التحسينات