أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار تقنية - اكتشاف مثير.. العثور على أول بكتيريا فضائية على سطح المحطة الدولية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تقنية - اكتشاف مثير.. العثور على أول بكتيريا فضائية على سطح المحطة الدولية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:19 مساءً

الأفق نيوز - اكتشاف مثير.. العثور على أول بكتيريا فضائية على سطح المحطة الدولية

12:57 م الخميس 07 سبتمبر 2017

اكتشاف مثير.. العثور على أول بكتيريا فضائية على سطح المحطة الدولية

رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين

وكالات- (مصراوي):

أكد رائد الفضاء الروسي، ألكسندر ميسوركين، أن العلماء توصلوا إلى معلومات جديدة قد تغير مفاهيم أصل وجود البكتيريا على الأرض.

ووفقا لميسوركين فإن "عينات الغبار التي تم جمعها مؤخرا من على سطح المحطة الفضائية الدولية أظهرت وجود أنواع من البكتيريا قادرة على البقاء في أصعب الظروف المناخية، وحتى عند تعرضها للإشعاعات الكونية القاتلة الموجودة في الفضاء الخارجي، وهذا الاكتشاف قد يغير الكثير من المفاهيم عن أصل ظهور البكتيريا في الكون".

ووفقا لموقع روسيا توداي، قال رائد الفضاء: "عندما قمنا بجمع عينات الغبار الكوني من على سطح المحطة لم أعتقد أبدا أننا سنعثر على أي نوع من الحياة أو الكائنات الحية، فالظروف المناخية هناك والإشعاعات الخطيرة لا تهيئ أي فرص للحياة البيولوجية. لا بد أن تلك البكتيريا التي عثرنا عليها هناك أتت من مصادر فضائية أخرى غير الأرض، فهي قادرة على التأقلم مع أقسى الظروف، وهذا يرجح فرضية أن أصل البكتيريا قد لا يكون من كوكبنا، بل أتت إليه في الماضي السحيق من كواكب أو أجسام فضائية أخرى".

وأوضح أنه وخلال البعثة الفضائية المزعم إرسالها إلى محطة الفضاء الدولية مستقبلا، يخطط للخروج بمهمة إلى الفضاء المفتوح أملا بالعثور على أنواع جديدة من البكتيريا التي قد تعطي العلماء معلومات أكثر حول أصل تلك الأنواع من الأحياء الدقيقة التي تعتبر أقدم المخلوقات التي تم العثور عليها في الكون.

ويأتي هذه الاكتشاف بعد مدة من الإعلان عن التوصل إلى أقدم الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض، حيث تمكن العلماء من العثور في قاع البحر قرب الشواطئ الكندية على نوع فريد من البكتيريا التي يقدر عمرها بـ 4 مليارات سنة تقريبا.

إعلان

إعلان

28ba54e2bd.jpg

إعلان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تقنية - اكتشاف مثير.. العثور على أول بكتيريا فضائية على سطح المحطة الدولية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تقنية - اكتشاف مثير.. العثور على أول بكتيريا فضائية على سطح المحطة الدولية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق تقنية - نسخة NES الكلاسيكية من نينتندو ستعود في 2018
التالى تقنية - حصرياً : أمازون قامت بحجز نطاق amazon.sa