أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

تقنية و تكنلوجيا - قائدو السيارات يهتمون بالنظر لهواتفهم أكثر من الانتباه لمخاطر الطريق

 

 

تقنية و تكنلوجيا - قائدو السيارات يهتمون بالنظر لهواتفهم أكثر من الانتباه لمخاطر الطريق
تقنية و تكنلوجيا - قائدو السيارات يهتمون بالنظر لهواتفهم أكثر من الانتباه لمخاطر الطريق

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - قائدو السيارات يهتمون بالنظر لهواتفهم أكثر من الانتباه لمخاطر الطريق
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:33 مساءً

الأفق نيوز - يجد قائدو السيارات صعوبة فى تجاهل رنين هاتفهم المحمول فى الوقت الذى يتجاهلون فيه الانتباه لمخاطر الطريق، ووفق دراسة أجريت فى هذا الصدد فإن 50 % من قائدى السيارات يعتقدون أن الرد على الهاتف والتحدث أثناء القيادة أو إرسال الرسائل النصية أمر غير محفوف بالمخاطر.

 

وأظهرت الدراسة التى أجريت فى "مركز أبحاث الحوادث وسلامة الطرق" فى جامعة "كوينزلاند للتكنولوجيا" فى نيويورك، أن الرد على رنين الهاتف المحمول أو رفض المكالمة أو التحقق من المتحدث، الأكثر شيوعا بين السائقين.

 

وقال الباحث الرئيسى "أوسكار أوفيدو - تريسبالاسيوس" إن قائدى السيارات لا يعتقدون أن الرد على الهاتف محفوف بالمخاطر مثل الحديث وإرسال الرسائل النصية أو التصفح، وإن 484 من السائقين شملتهم الدراسة، اعترف 45% منهم بتحديد موقع رنين الهاتف والرد عليه، مقابل 28% قالوا إنهم يتحدثون عبر الهاتف محمول باليد".

 

وأضاف "تريسبالاسيوس": عند النظر فى مخاطر هذه المهام المختلفة للهاتف المحمول، معظم السائقين قللوا مخاطر تشتيت استخدام الهاتف السلبى للانتباه.

 

وتابع: "يعتبر السائقون أن البحث عن رنين هاتف أثناء القيادة ليس بالأمر الخطير، إلا أن الأبحاث أظهرت أن هذه المهمة هى واحدة من أكثر الأنشطة خطورة التى يمكن للسائق أن ينخرط فيها".

 

وشدد الباحثون على أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة يزيد خطر الاصطدام بنحو أربعة أضعاف، خاصة بين السائقين المبتدئين على وجه الخصوص، مشيرين إلى أنه على الرغم من النتائج المتوصل إليها، لا يزال 12% من السائقين لا يعتقدون أن التحدث على الهاتف المحمول أمر خطير.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - قائدو السيارات يهتمون بالنظر لهواتفهم أكثر من الانتباه لمخاطر الطريق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - قائدو السيارات يهتمون بالنظر لهواتفهم أكثر من الانتباه لمخاطر الطريق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق تقنية و تكنلوجيا - يوتيوب يغلق قنوات تابعة لكوريا الشمالية تنشر مقاطع للأسلحة النووية
التالى تقنية و تكنلوجيا - "وهم اللايكات".. اكتشاف ثغرة بفيس بوك تسمح بجمع 100 مليون LIKE وهمى