أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - فيديو.. ناسا تستعرض صعوبات مهمتها الجديدة للمس الشمس

 

 

تقنية و تكنلوجيا - فيديو.. ناسا تستعرض صعوبات مهمتها الجديدة للمس الشمس
تقنية و تكنلوجيا - فيديو.. ناسا تستعرض صعوبات مهمتها الجديدة للمس الشمس

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - فيديو.. ناسا تستعرض صعوبات مهمتها الجديدة للمس الشمس
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:13 مساءً

الأفق نيوز - من المقرر أن ينطلق مسبار "باركر سولار بروب" التابع لوكالة ناسا هذا الأسبوع فى 11 أغسطس نحو الشمس، وصرحت ناسا أن هدفها مع "باركر سولار بروب" هو "لمس" الشمس، إذ ترسل الوكالة المركبة الفضائية التى تأتى فى "حجم سيارة صغيرة" مباشرة فى الغلاف الجوى للشمس.

وفى إطار التحضير لهذا الإطلاق، أصدرت وكالة ناسا فيديو بعنوان "من الصعب بشكل مدهش الذهاب إلى الشمس"، ويستعرض الفيديو المشكلات والعقبات التى تواجه المهمة الجديدة، إذ توضح الوكالة الأمريكية أن المركبة الفضائية تحتاج إلى 55 ضعف كمية الطاقة التى تحتاجها للذهاب إلى المريخ، ويعود السبب الرئيسى فى ذلك إلى تحرك الأرض بسرعة كبيرة تبلغ 67،000 ميل فى الساعة.

لكن ناسا تمضى قدما فى المشروع بغض النظر عن تلك الصعوبات، وتقدر إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" أن مسبار Parker Solar Probe سيصل إلى سرعة تبلغ 430،000 ميل فى الساعة ، وهو أسرع جسم من صنعه الإنسان سافر إلى تلك النقطة.

ومن المقرر إطلاق "مسبار باركر" من مركز كيندى للفضاء التابع لناسا بمحطة كيب كانفيرال بولاية فلوريدا الأمريكية يوم السبت المقبل، 
وتقول وكالة الفضاء إن عملية الإطلاق ستكون بمثابة بداية لمهمة تهدف لحل مجموعة من المسائل الغامضة التى حيرت علماء الفلك لأكثر من 60 عاما، وسيكون أول مركبة فضائية تصل إلى الغلاف الخارجى للشمس.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - فيديو.. ناسا تستعرض صعوبات مهمتها الجديدة للمس الشمس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - فيديو.. ناسا تستعرض صعوبات مهمتها الجديدة للمس الشمس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار تقنية - اليمن العربي: فيس بوك تحصل على حقوق بث مباريات دورى أبطال أوروبا مباشرة على الموقع
التالى أخبار تقنية - اليمن العربي: مراهق ينتظر حكمًا قضائيًا بعد حصوله على معلومات سرية لـ"أبل"