أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل

 

 

تقنية و تكنلوجيا - كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل
تقنية و تكنلوجيا - كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 16 أغسطس 2018 03:24 مساءً

الأفق نيوز - كشفت دراسة حديثة إمكانية وجود العديد من الكواكب التى تشبه الأرض، والتى لا تختلف عنه كثيرا، إذ وجد الباحثون أن اللبنات التى ساعدت فى تكوين كوكبنا تنتشر عبر الكون، وعلى هذا النحو من المحتمل أن تكون هناك كواكب أخرى مثل كوكبنا "فى انتظار العثور عليها" ، وفقًا للباحثين.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، تعد هذه الدراسة واحدة من أكبر محاولات استكشاف كيفية تشكل أنظمة الكو اكب الأخرى، وكذلك النظر إلى ما قد يعنيه ذلك للكواكب الأخرى المشابهة للأرض فى مكان آخر فى المجرة.

وقال الباحثون إن البحث عن مثل هذه الكواكب ومحاولة فهم تركيبها أمر صعب لأن أى إشارات منها عادة ما تكون غارقة تماما فى النجوم القريبة منها، لذلك نظروا فى طرق أخرى لفحص تلك الكواكب ودراسة تكوينها.

قال الباحث الدكتور سيى شو من مرصد جيمينى فى هاواى : "معظم وحدات البناء التى نظرنا إليها فى أنظمة كوكبية أخرى لها تركيبة شبيهة بشكل كبير بتكوين الأرض".

كان هذا الاكتشاف من خلال النظر إلى النجوم التى تقلصت وأصبحت صغيرة وكثيفة جداً، وهو مصير ينتظر نجمنا فى غضون خمسة مليارات سنة فقط، فعندما يصلون إلى هذه الدرجة، يسحبون مواد أخرى من مكان قريب، مما يسمح للعلماء باستكشاف الكواكب التى تحيط به.

 

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - كوكب الأرض ليس فريدا من نوعه وهناك كواكب مشابهة.. اعرف التفاصيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى تقنية و تكنلوجيا - يوتيوب يطلق مزايا جديدة للتبرعات للمنظمات الخيرية عبر الموقع