أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - "الطبيب الآلى".. تطبيق ذكى لتشخيص الأمراض عبر 30 سؤالاً

 

 

تقنية و تكنلوجيا - "الطبيب الآلى".. تطبيق ذكى لتشخيص الأمراض عبر 30 سؤالاً
تقنية و تكنلوجيا - "الطبيب الآلى".. تطبيق ذكى لتشخيص الأمراض عبر 30 سؤالاً

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - "الطبيب الآلى".. تطبيق ذكى لتشخيص الأمراض عبر 30 سؤالاً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:35 صباحاً

الأفق نيوز - نجح فريق من الباحثين البريطانيين فى تطوير تطبيق ذكى مستعينين بـ"الذكاء الاصطناعى" لتشخيص الأمراض تشخيصاً دقيقاً يحاكى تشخيص الطبيب، عن طريق طرح 30 سؤالاً على المرضى.

وتتناول الأسئلة ما يشعر به المرضى من آلام وأعراض وشكوى مرضية من أجل الوصول إلى تشخيص محتمل ودقيق لحالتهم، وتتراوح التشخيصات من نوبات صداع وتوتر أو سرطان المعدة، ليوجه التطبيق النصح إلى المريض بضرورة التوجه إلى أقرب طبيب معالج لبدء العلاج.

وتم تطوير التطبيق من قبل شركة (بابيلون) الخاصة للصحة، والمعنية أيضاً بتحديد مواعيد وحجز لدى الأطباء والممارسين العامين عبر تطبيق (سكايب) للمكالمات المجانية عبر الإنترنت.

وأظهرت التجربة التى قدمتها الشركة أن أداء التطبيق كان أفضل فى تقييم امتحانات الأطباء والممارسين العامين، وسجل التطبيق 81% فى قسم التشخص فى امتحان "MRCGP"، وهو اختبار صارم للمتدربين الذين يجب عليهم اجتيازه، وكان أعلى بكثير من متوسط معدل المتدربين بنسبة 72% .

يأتى ذلك فى وقت عارض فيه عدد من الأطباء فاعلية هذا التطبيق واصفين إياه بـ"المشكوك فيه"، ولا يمكن أبدا أن يحل محل استشارة الطبيب، معربين عن قلقهم من إغفال التطبيق لبعض الأعراض المرضى ليعطى تشخيصا خاطئا لمرض خطير.

ومع ذلك، ترغب الحكومة البريطانية فى جعل "هيئة الخدمات الصحية الوطنية رائدة عالمية فى استخدام التكنولوجيا وزيادة دور الذكاء الاصطناعى بشكل كبير.. ففى الشهر الماضى، دعا وزير الصحة البريطانى جيريمى هنت إلى تمويل إضافى لاستثماره فى أفكار "طموحة" من أجل "قيادة ثورة فى جميع أنحاء العالم".

من ناحية أخرى، أصر رئيس شركة (بابيلون) المصورة للتطبيق على أن التطبيق، على الرغم من نجاحه وفاعليته، إلا أنه لا يمكن أن يحل محل الطبيب، مضيفا، "ربما كان أفضل فى تشخيص بعض أنواع السرطان مقارنة بالأطباء الذين لم يقوموا بفحص سوى عدد قليل من مرضى السرطان كل عام، وليس لدينا ما يكفى من الأطباء فى العالم للتعامل مع متطلبات المرضى".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - "الطبيب الآلى".. تطبيق ذكى لتشخيص الأمراض عبر 30 سؤالاً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - "الطبيب الآلى".. تطبيق ذكى لتشخيص الأمراض عبر 30 سؤالاً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار تقنية - 3 حيل لإظهارك غير متصل على "واتساب".. تعرف عليها