أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار تقنية - عاجل : اذا كان اصدار هذا البرنامج مثبت في حاسوبك فقم بحذفه الآن .

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تقنية - عاجل : اذا كان اصدار هذا البرنامج مثبت في حاسوبك فقم بحذفه الآن .
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:16 مساءً

الأفق نيوز - ccleaner هو تطبيق يستخدم من قبل العديد من الناس لتنظيف والتخلص من  آثار الملفات التي تم حذفها وتنفيذ بعض الإجراءات الأخرى من أجل تحسين سرعة جهاز الكمبيوتر. وقد تم تحميل هذا البرنامج  أكثر من ملياري مرة، ولهذا فهو دائما سيكون هدفا للهاكرز من اجل جعله قاطرة الى حواسيب المستخدمين لسرقة بياناتهم .

33c8f29c26.jpg

في رسالة صادرة عن خبراء الأمن في سيسكو تالوس، ذكر أن هاكرز تمكنوا من إصابة هذا البرنامج الشهير ببرمجيات خبيثة وقد يتأثر بها  حوالي 2.27 مليون مستخدم . تم العثور هذا الكود الخبيث في الاصدار 5.53 وهذا ما اكدته افاست .

وستلاحظ في الصورة ادناه الاكواد التي تم اضافتها الى النسخة المصابة ، مقارنة بنسخة نظيفة من البرنامج 

a352a0665c.jpg

افاست اكدت انه لا يوجد اي دليل على ان الكود الخبيث المدرجة في هذه النسخة من البرنامج تقوم بتتبيث نوع من الملفات الخبيثة ، كانتزاع الفدية أو كلوغر على الكمبيوتر الضحية . بل ان هذه البرمجية الخبيثة تم برمجتها لجمع مختلف بيانات المستخدم، بما في ذلك اسم الكمبيوتر، وقائمة البرامج على الجهاز (بما في ذلك تحديثات ويندوز )، وقائمة من العمليات والبيانات عند تشغيل بعض البرامج مع تفويض المسؤول وغير ذلك.

ما العمل اذن :

انصحك ان تقوم حالا بالتأكد من نسخة برنامج "Ccleaner " المتبثة في جهازك هل هي مطابقة لرقم الاصدار المصاب .

ثانيا تقوم بازالة البرنامج من حاسوبك ، وتقوم بتحميل النسخة الجديدة من موقع البرنامج الرسمي ولا تقم بتحميلها من اي مصدر مجهول .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تقنية - عاجل : اذا كان اصدار هذا البرنامج مثبت في حاسوبك فقم بحذفه الآن . ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تقنية - عاجل : اذا كان اصدار هذا البرنامج مثبت في حاسوبك فقم بحذفه الآن ." ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المحترف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار تقنية - إيه إم دي تطلق معالجات Ryzen لأجهزة اللاب توب