أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار تقنية - 7 تطبيقات اندرويد مصابة بالفيروس عليك بحذفها الآن على هاتفك

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تقنية - 7 تطبيقات اندرويد مصابة بالفيروس عليك بحذفها الآن على هاتفك
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 09:15 مساءً

الأفق نيوز - ووفقًا لشركة الأمان الرقمية Sophos، فإن البرامج الضارة المعروفة باسم Andr / HiddnAd-AJ أصابت أكثر من مليون مستخدم أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي مباشرة  قبل إزالتها من المتجر الرسمي. تمكّن الفيروس ، وفقًا لـ Sophos، من المرور عبر فحوصات الأمان من جوجل بلاي لكونها "مخفية بذكاء" داخل التطبيقات التي تبدو بريئة.

fe8ebd6414.jpg

هذه الفضيحة الأمنية الجديدة لجوجل بلاي ،كشفتها الشركة "Sophos" حيث أوضحت  أنها عثرت على سبعة على الأقل من تطبيقات  المصابة المتوفرة في متجر جوجل بلاي . أحدهما كان بوصلة ذكية ، والآخرون كانوا قارئوا الرموز QR.  وقد تم تنزيل واحد من التطبيقات المصابة من أزيد من  نصف مليون تحميل.

fac8cef7e3.jpg

الفيروس الجديدة الذي يأتي داخل هذه التطبيقات ، يعمل بشكل ذكي حيث تم برمجتها على أن يعمل بعد مرور ست ساعات من تثبيت التطبيق المصاب. وهذه المدة كافية من اجل ان يمر التطبيق عبر أدوات الفحص الخاصة بجوجل بدون ان يتم كشفه .

 وبمجرد نشاطه على الهاتف الخلوي للضحية ، يقوم بعرض إعلانات على صفحات الويب وعلى الشاشة الرئيسية للجهاز بشكل متكرر . المؤسف والخطير أن شفرة البرنامج الضار كانت مخفية في مكتبة شائعة يستخدمها مطوري أندرويد.طبعا بعد تحذير جوجل ، قامت الشركة بازالة  جميع هذه التطبيقات من المتجر ، ولكنها لم تعطي أي رأي رسمي بشأن هذه القضية.

ونصيحة لك هي ان تقوم بحذف هذا النوع من التطبيقات على هاتفك الذكي ، وتقوم بالبحث عن تطبيق قديم من هذا النوع ذو تقييم عالي في جوجل بلاي ، واذا لاحظ ظهور أي إعلانات عشوائية على جهازك فعليك حذف اي تطبيق مشكوك فيه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تقنية - 7 تطبيقات اندرويد مصابة بالفيروس عليك بحذفها الآن على هاتفك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تقنية - 7 تطبيقات اندرويد مصابة بالفيروس عليك بحذفها الآن على هاتفك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المحترف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار تقنية - طريقة إسترجاع حساب فيسبوك معطل بطريقة مضمونة وسريعة
التالى أخبار تقنية - قناة على اليوتيوب لتعلم كيف تقوم بتحليل الفيروسات والثغرات والأدوات المستخدمة في ذلك