أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

اخبار تقنية - أفضل 5 استراتيجيات للشركات لتجاوز أزمات أمن المعلومات

 

 

اخبار تقنية - أفضل 5 استراتيجيات للشركات لتجاوز أزمات أمن المعلومات
اخبار تقنية - أفضل 5 استراتيجيات للشركات لتجاوز أزمات أمن المعلومات

أنت الان تشاهد خبر - اخبار تقنية - أفضل 5 استراتيجيات للشركات لتجاوز أزمات أمن المعلومات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:19 صباحاً

الأفق نيوز - كشفت «سيكيور ووركس»، العاملة فى توفير الحماية للشركات فى العالم الرقمى المتصل بالإنترنت، عن خمس استراتيجيات يمكن للشركات أن تتبعها لتكون جاهزة للتصدى للأزمات المرتبطة بأمن المعلومات أو الهجمات الإلكترونية:

1- كن على قدر توقعات كبار المدراء

عليك أن تبدأ بالإجراءات الوقائية التى تضمن إطلاع الجميع على المخاطر وتأثيرها المحتمل على سير أعمال مؤسستك، حيث إن بعض مدراء أمن المعلومات يفوزون بثقة أعضاء مجلس الإدارة من خلال توفير معلومات عمومية يمكن للمجلس الاستعانة بها لمراقبة المخاطر المحتملة فى أى وقت.

2- حافظ على شراكات جيدة

احرص على الإبقاء على أنواع ثلاثة من الشركاء إلى جانبك، وهم شركاء تقنية المعلومات وأمنها، وكن مستعداً لكافة المخاطر الرقمية وغير الرقمية، إلى جانب المحافظة على شراكاتك مع مؤسسات ناشطة فى ميادين تطبيق القانون، والمحامين المتخصصين بقضايا الخصوصية وأمن المعلومات، ومؤسسات التأمين ضد الهجمات الإلكترونية، ومراكز للاتصال، وشركات العلاقات العامة المتخصصة فى إدارة السمعة أثناء الأزمات، فضلا عن شركاء من كبار المدراء، فهم يساعدون بعضهم من خلال تبادل المعطيات والأفكار حول المخاطر والتهديدات.

3- احرص على أن تتبنى مؤسستك خطة للاستجابة للمخاطر

لابد أن تبنى خطة للاستجابة للمخاطر تكون ديناميكية، أو بمعنى آخر قابلة للتكيف مع احتياجات مؤسستك. ويجب أن تشرك فيها كل من فى مؤسستك دون استثناء، وأن تكون اختبرت مدى فهم الجميع للخطة ودور كل منهم فيها من خلال التجارب التدريبية، وأن يكون لديك الموارد الكافية لإطلاق الخطة عند الحاجة.

4- المعلومات الصحيحة فى الوقت الصحيح

لابد لكبار المدراء عند حدوث أزمة ما من الوصول إلى المعلومات الصحيحة بأسرع ما يمكن. حيث تلعب المعلومات دوراً هاماً يمكن أن يؤثر على مسيرتك الوظيفية لأعوام فى المستقبل.

5- استفد من الدروس السابقة

دروس الماضى تصقل خبرات أفراد المؤسسة فى التعامل مع الأزمات من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات لخطوات حماية أمن المعلومات واستعادتها. ذلك يضمن جاهزية أفراد المؤسسة لإطلاق خطة أمن المعلومات على نحو أفضل فى المرة القادمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار تقنية - أفضل 5 استراتيجيات للشركات لتجاوز أزمات أمن المعلومات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار تقنية - أفضل 5 استراتيجيات للشركات لتجاوز أزمات أمن المعلومات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقنية - نائب رئيس قوقل السابق : آيفون يلتقط صوراً أفضل من جميع هواتف أندرويد