أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اخبار تقنية - اكتشاف ديناصور بحجم «الديك الرومي» في أستراليا

 

 

اخبار تقنية - اكتشاف ديناصور بحجم «الديك الرومي» في أستراليا
اخبار تقنية - اكتشاف ديناصور بحجم «الديك الرومي» في أستراليا

أنت الان تشاهد خبر - اخبار تقنية - اكتشاف ديناصور بحجم «الديك الرومي» في أستراليا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:57 مساءً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

اكتشف مجموعة من العلماء هيكلاً عظميًا لنوع جديد من الديناصورات العاشبة محفوظ في صخور عمرها 113 مليون سنة بجنوب شرق أستراليا.

وقال العلماء إن حجم الديناصور الجديد لا يتعدى حجم الديك الرومي، ما يُعطي نظرة جديدة على تنوع الديناصورات العاشبة الصغيرة التي انقرضت من على سطح الأرض قبل نحو 60 مليون سنة.

وأطلق العلماء اسم «ديلوفيكورسور بيكيرينجي» تكريمًا على الديناصور الجديد، وهو ما يعني الديناصور عَدّاء، فيما يشير الشق الثاني من اسمه إلى مدير متاحف فيكتوريا الراحل «ديفيد بيكيرينج».

وبحسب الدراسة المنشورة اليوم في مجلة «بيرج» العلمية، فإن الديناصور الجديد يُظهر للمرة الأولى مجموعة من الاختلافات الهيكلية التي تمتعت بها الديناصورات العاشبة الصغيرة، إذ إن ذيله قصير مُقارنة بحجمه وبحجم الديناصورات الشبيهة، كما أنه يتمتع بعضلات قوية في السيقان، تشير إلى أنه كان يجري بسرعات كبيرة.

ويشير الباحث الرئيسي للدراسة الدكتور «مات هيرن» إلى أن الاكتشاف الجديد قد يسهم في فهم أفضل للبيئة التي عاشت فيها الديناصورات، وماذا كانت تأكل، وكيف كانت تنتقل، وفي أي مكان كانت تتجول، وهو ما قد يُساعد على فهم أكبر لطبيعة الكارثة التي أدت لانقراض هذا النوع من الكائنات التي سادت الأرض لملايين السنوات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار تقنية - اكتشاف ديناصور بحجم «الديك الرومي» في أستراليا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار تقنية - اكتشاف ديناصور بحجم «الديك الرومي» في أستراليا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار تقنية - تعرف على افضل ثلاثة تطبيقات تحول كلامك الى نص مكتوب وتدعم حتى اللغة العربية
التالى أخبار تقنية - تعرف على هذه التطبيقات التي تمكنك من التصوير بشكل احترافي وتغنيك عن اسعمال تطبيق الكاميرا الافتراضي الموجود بهاتفك