أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار تقنية - تقنية جديدة تتيح لجهاز الكمبيوتر التعرف على مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها

 

 

أخبار تقنية - تقنية جديدة تتيح لجهاز الكمبيوتر التعرف على مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها
أخبار تقنية - تقنية جديدة تتيح لجهاز الكمبيوتر التعرف على مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تقنية - تقنية جديدة تتيح لجهاز الكمبيوتر التعرف على مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:32 صباحاً

الأفق نيوز - تقنية جديدة تتيح لجهاز الكمبيوتر التعرف على مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها

02:16 م الإثنين 24 يوليو 2017

سان فرانسيسكو - (د ب أ)

هل تذوقت يوما ما صنفا من المأكولات بأحد المطاعم وتمنيت لو كنت تعرف مكوناته... قريبا لن تكون بحاجة إلى أكثر من صورة هذه الوجبة حتى يمكنك التعرف على مكوناتها.

وتوصل فريق من الباحثين بالولايات المتحدة إلى تقنية جديدة في صورة معادلة خوارزمية يتم تغذيتها داخل الجهاز الكمبيوتر تتيح له تخمين مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها.

وقال نيك هاينز من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة إن المعادلة المذكورة تحتوي على مليون وصفة لمأكولات مختلفة مرفقة بصورة للشكل النهائي للوجبة، مضيفا أنه حصل على هذه الوصفات والصور من العشرات من مواقع الطهي على الانترنت.

واستطاع الكمبيوتر بفضل التقنية الجديدة تحديد الوصفة الصحيحة بالنسبة لـ65 بالمئة من الوجبات بمجرد عرض صورها.

ويتميز البرنامج الجديد بكفاءة خاصة في تحديد وصفات أصناف الكعك والفطائر نظرا لأنها منتشرة نسبيا على الانترنت وعادة ما تصنع من مكونات ثابتة مثل الدقيق والبيض والزبد.

ونقل الموقع الإلكتروني الأمريكي "نيو ساينتست" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا إن التقنية الجديدة لا يمكنها حتى الآن تحديد طريقة طهي كل صنف من أصناف الأطعمة، وإن كان يأمل في تطوير هذه الخاصية في المستقبل.

ومن المقرر عرض الدراسة الجديدة خلال مؤتمر علمي في مجال تقنيات الرؤية وتحديد الأنماط بالنسبة للكمبيوتر في وقت لاحق الشهر الجاري في هاواي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تقنية - تقنية جديدة تتيح لجهاز الكمبيوتر التعرف على مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تقنية - تقنية جديدة تتيح لجهاز الكمبيوتر التعرف على مكونات الوجبة الغذائية بمجرد الاطلاع على صورتها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقنية - نائب رئيس قوقل السابق : آيفون يلتقط صوراً أفضل من جميع هواتف أندرويد