أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار تقنية - لماذا عليك تحميل تطبيق APK Permission Remover ؟

 

 

أخبار تقنية - لماذا عليك تحميل تطبيق APK Permission Remover ؟
أخبار تقنية - لماذا عليك تحميل تطبيق APK Permission Remover ؟

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تقنية - لماذا عليك تحميل تطبيق APK Permission Remover ؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:51 صباحاً

الأفق نيوز - كثيرا مانحتاج إلي تحميل بعض التطبيقات من خارج متجر جوجل الرسمي ، لكن هل سبق وتساءلت لماذا تلك التطبيقات التي نريد تحميلها غير متوفرة علي متجر جوجل بلاي ؟ حسنا ! السبب في ذلك ببساطة هو أنها  مخالف لسياسة متجر جوجل وبالتالي لا يمكن للمطور نشرها داخل المتجر لأن جوجل تعتمد في متجرها علي برمجيات تقوم بفحص الصلاحيات التي يطلبها التطبيق وذلك أثناء محاولة المطور رفعه بصيغة APK  إلي المتجر .


غير ذلك فهناك أسباب أخرى متعلقة بسياسة جوجل بلاي الصارمة والتي تمنع نشر التطبيقات الغير مماثلة لها وإلا فإنه حتي لو تم النشر فإن التطبيق  سيتم حذفه وحظره في أيام قليلة بالاضافة إلي إمكانية غلق الحساب بشكل كامل .

ما أود أن أشير إليه هنا هو أن بعض التطبيقات التي نحملها من مصادر لا نعرفها وغير موثوقة ، تحمل في طياتها البرمجية صلاحية فتح الكاميرا والميكروفون دون أن تقوم أنت بذلك وهنا تكمن الخطورة في إمكانية القيام بتسجيلك ، أتذكر قبلة مدة ليست بالطويلة كان هناك تطبيق إباحي موجه لأجهزة الاندرويد وكانت معه صلاحيات يستطيع عبرها تسجيلك أثناء فتحه ، وبعد إستخدامك له لمرات عديدة يقوم هذا التطبيق التجسسي بإظهار رسالة لك مفادها أنه قام بتسجيلك والان يجب عليك دفع المال من أجل حذف الفيديو الخاص بك !

لحماية خصوصيتك هناك طريقتان يمكن اعتمادهما :

الطريقة الاولى :  أدخل إلي إعدادات الهاتف ثم توجه إلي مدير التطبيقات بعدها إضغط علي التطبيق الذي تشك في أمره وستظهر لك قائمة  بها خيارات عديدة ؛ منها حذف التطبيق ، توقيف إشتغاله ، مسح البيانات، وهناك خاصية مشاهدة الصلاحيات إضغط عليها وقم بإزالة علامة الصح علي الصلاحية التي ترى أن التطبيق ليس في حاجة إليها .

الطريقة الثانية : هذه الطريقة أراها فعالة بشكل كبير حيث أنها تسمح لك بحذف الصلاحية من التطبيق بشكل كامل ، وللقيام بذلك توجه إلي متجر جوجل وحمل هذا التطبيق الذي يدعى APK Permission Remover  ، وبعد تشغيله سيظهر لك جميع التطبيقات المثبتة علي هاتفك إختر منها أي واحد وسيظهر لك  الصلاحيات التي يطلبها ، أزل علامة الصح علي أي صلاحية تمس بخصوصيتك ثم إضغط علي Save Re install ليعمل Apk Permission علي إعادة جمع التطبيق من جديد ، و للإشارة فبعد عملية الجمع سيطلب منك مسح النسخة الاولى وتثبيت النسخة الثانية التي لا تحتوي علي الصلاحية التي قمت بإزالتها  حيث أنه يعمل علي إزالتها من الكود البرمجي للتطبيق وبالتالي فخصوصيتك ستكون أكثر آمانا .

لا تنسى مشاركة الموضوع لخطورته

الموضوع من طرف: Abdelhak Khai

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تقنية - لماذا عليك تحميل تطبيق APK Permission Remover ؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تقنية - لماذا عليك تحميل تطبيق APK Permission Remover ؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المحترف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقنية - نائب رئيس قوقل السابق : آيفون يلتقط صوراً أفضل من جميع هواتف أندرويد