أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار تقنية - كاسبرسكي لاب" تكتشف برمجية خبيثة تسرق أجهزة الصراف الآلي”

 

 

أخبار تقنية - كاسبرسكي لاب" تكتشف برمجية خبيثة تسرق أجهزة الصراف الآلي”
أخبار تقنية - كاسبرسكي لاب" تكتشف برمجية خبيثة تسرق أجهزة الصراف الآلي”

أنت الان تشاهد خبر - أخبار تقنية - كاسبرسكي لاب" تكتشف برمجية خبيثة تسرق أجهزة الصراف الآلي”
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:35 مساءً

الأفق نيوز - كاسبرسكي لاب" تكتشف برمجية خبيثة تسرق أجهزة الصراف الآلي”

12:03 م السبت 28 أكتوبر 2017

كتب جلال المسرى:

اكتشف باحثون خبراء لدى كاسبرسكي لاب برمجية خبيثة تستهدف أجهزة الصراف الآلي. وقالت الشركة إن البرمجية المسمّاة Cutlet Maker والتي تباع علناً في أسواق الشبكة المظلمة DarkNet تتألف من ثلاثة مكونات وتمكّن القراصنة من إفراغ أجهزة الصراف الآلي من النقد من خلال القدرة على التحكّم بآلية إخراج النقد من الجهاز، أو ما يُعرف بـ jackpotting، إذا استطاعوا الوصول شخصياً إلى تلك الأجهزة. وتباع المجموعة البرمجية هذه التي يمكن للقراصنة استخدامها لسرقة ما يصل إلى الملايين، مقابل 5,000 دولار فقط، بل إنها تأتي مزوّدة بدليل إرشادي يُبيّن طريقة الاستخدام خطوة بخطوة.

ولا تزال أجهزة الصراف الآلي أهدافاً مجدية للمحتالين واللصوص الذين يستخدمون أساليب مختلفة لاستخلاص أقصى قدر من الأرباح من عملياتهم التخريبية. وبالرغم من أن البعض يعتمد على أساليب تخريبية مادية كاستخدام أدوات قطع المعادن، يختار آخرون الإصابات التخريبية البرمجية التي تمكّنهم من التحكّم بأجهزة الصراف الآلي من الداخل. ويُظهِر هذا الاكتشاف أن واضعي البرمجيات الخبيثة يستثمرون مزيداً من الموارد لجعل منتجاتهم متاحة حتى لمن هم ليسوا على دراية كافية بعلوم الحاسوب، وذلك على الرغم من أن الأدوات البرمجية الخبيثة المخصصة لاختراق أجهزة الصراف الآلي معروفة منذ سنوات عديدة.

ويلزم القراصنة لبدء السرقة الوصول المباشر إلى داخل أجهزة الصراف الآلي من أجل الوصول إلى منفذ USB، الذي يُستخدم لتحميل البرمجيات الخبيثة عبر ربط قطعة ذاكرة عليها مجموعة الأدوات البرمجية الخبيثة. ويقوم المجرمون، كخطوة أولى، بتثبيت برمجية Cutlet Maker، ويستخدمون برمجية c0decalc المثبتة على جهاز آخر مثل حاسوب محمول أو جهاز لوحي في توليد كلمة مرور لحماية Cutlet Maker نظرا لأنها محمية بكلمة مرور، وذلك كنوع من الحماية لـ “حقوق التأليف” يتم تثبيتها من قبل مؤلفي Cutlet Maker لمنع المجرمين الآخرين من استخدامه مجاناً. وبعد إنشاء الشفرة البرمجية، يدخل المجرمون إلى واجهة استخدام Cutlet Maker للشروع في إفراغ الصراف الآلي من النقد.

ومن أجل حماية أجهزة الصراف الآلي من الهجمات التي تُشنّ بمساعدة مجموعات الأدوات الخبيثة مثل Cutlet Maker، علاوة على إتاحة الأمن المادي الموثوق به لأجهزة الصراف الآلي، يقدّم المختصون الخبراء لدى كاسبرسكي لاب المشورة لفرق الأمن العاملة لدى الشركات المالية، للقيام بما يلي:

•تنفيذ سياسات صارمة للحرمان تمنع أي برامج غير مصرح به من العمل على أجهزة الصراف الآلي.

•تمكين آليات التحكم في الجهاز من تقييد الاتصال المادي من أي أجهزة غير مصرح به بأجهزة الصراف الآلي.

•استخدام حل أمني مفصل حسب الطلب لحماية أجهزة الصراف الآلي من هجمات البرمجيات الخبيثة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار تقنية - كاسبرسكي لاب" تكتشف برمجية خبيثة تسرق أجهزة الصراف الآلي” ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار تقنية - كاسبرسكي لاب" تكتشف برمجية خبيثة تسرق أجهزة الصراف الآلي”" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار تقنية - إيه إم دي تطلق معالجات Ryzen لأجهزة اللاب توب