أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "شيجيتاكا كوريتا" اليابانى مبتكر الإيموشن

 

 

أنت الان تشاهد خبر - تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "شيجيتاكا كوريتا" اليابانى مبتكر الإيموشن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 12:26 صباحاً

الأفق نيوز - احتفل الجميع أمس باليوم العالمى للإيموشن والذى يصادف 17 يوليو من كل عام، ورغم أن صاحب فكرة اليوم العالمى للإيموشن هو الأسترالى جيريمى بورج الذى يعيش حاليا فى المملكة المتحدة، وهو مؤسس Emojipedia الموقع الذى يقوم بتتبع وتحديث تعريفات الرموز التعبيرية، إلا أن المبتكر الحقيقى للإيموجى هو المبتكر اليابانى "شيجيتاكا كوريتا".

 

ابتكار الإيموجى:

كان "كوريتا" يبحث فى عام 1999 عن وسيلة أكثر فاعلية لتسهيل التواصل بين المستخدمين خاصة مع ظهور التراسل النصى بين المستخدمين، خاصة وأن اللغة اليابانية تعد من اللغات الصعبة، وهو ما دفعه لتطوير مجموعة مكونة من 176 "إيموشن" تعبر عن كل شيء، المشاعر، والأطعمة والمشروبات، واتجاهات الطريقة.. وأطلق عليها "إيموجى" وهى كلمة يابانية معناها الصورة الرمزية.

اعتمد "كوريتا" على الصور حيث قال:" أردت للإيموجى أن تكون رمزا بسيطة، مثل اللغة العالمية يمكن لأى شخص أن يفهمها"، وقد كان "كوريتا" يتعامل مع اختراعه البسيط بشكل جدى، لكنه لم يكن يعلم أيضا أن هذا الاختراع سيتوسع بهذا الشكل، ويصبح سببا فى انتشار مبيعات الهواتف المحمولة فى اليابان، لسهولة الاستخدام والكتابة بعيدا عن الرموز اليابانية المعقدة، وقد ظل الأمر محدود فى اليابان حتى العام 2007.

 

انتشار الإيموجى:

فى عام 2007، أدخلت شركة جوجل "الإيموجى" فى خدمة البريد الإلكترونى التابعة لها وخدمة التراسل، لتتبعها أبل فى عام 2011 بإدخالها فى نظام تشغيلها، وهو ما ساعد فى النهاية فى انتشار الإيموشن بشكل كبير وتطويرها بشكل أكبر، وبحلول 2015 أصبحت الإيموشن بمثابة اللغة العالمية، للدرجة التى جعلت الكلمة تدخل قاموس أكسفورد، وتعتبر «كلمة العام».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "شيجيتاكا كوريتا" اليابانى مبتكر الإيموشن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "شيجيتاكا كوريتا" اليابانى مبتكر الإيموشن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى تقنية و تكنلوجيا - الجندى المجهول.. "أنطونيو ميوتشى" مبتكر الهاتف قبل جراهام بيل