أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اخبار تقنية - تخليق بروتين قد يُساهم في إيجاد لقاح للإيدز

 

 

اخبار تقنية - تخليق بروتين قد يُساهم في إيجاد لقاح للإيدز
اخبار تقنية - تخليق بروتين قد يُساهم في إيجاد لقاح للإيدز

أنت الان تشاهد خبر - اخبار تقنية - تخليق بروتين قد يُساهم في إيجاد لقاح للإيدز
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:38 مساءً

الأفق نيوز - صمم باحثون من جامعة «ميرلاند» الأمريكية بروتينًا جديدًا يحفز الاستجابة المناعية بهدف إدماجه في لقاح مستقبلي للإيدز.

وقال الباحثون إن البروتين الجديد يُهاجم دفاعات الفيروس المُسبب لمرض نقص المناعة المكتسب «إيدز» بما قد يمنع الإصابة بمرض الإيدز من الأساس.

البروتين الجديد يُساعد الجهاز المناعي على توليد الأجسام المضادة للفيروس، عبر تصميم جزيء يستهدف مهاجمة الدرع الواقي للفيروس، ما يجعل الفيروس عار أمام الأجسام المناعية للجسم.

وحقن الباحثون مجموعة من الأرانب بالبروتين الجديد، ثم حقنوهم بأربع سلالات من فيروس نقص المناعة المكتسب، ولاحظ الباحثون إن الأرانب طورت مجموعة من الأجسام المضادة، القادرة على مهاجمة الفيروس.

إلا أن الباحثون قالوا إن البروتين لم يمنع الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب، إذ إن التجربة استمرت شهرين فقط؛ وهي فترة غير كافية لبناء نظام مناعي محكم لدى الأرانب، فضلاً عن البشر.

وقال الدكتور «لاي شاي وينج» أستاذ الكيمياء الحيوية والباحث الرئيسي للدراسة إن النتائج «ليست حاسمة بعد» مشيرًا إلى أن التجارب «تجري على قدم وساق للوصول إلى أرض صلبة» ومؤكدًا أن النتائج «واعدة».

ونشرت نتائج الدراسة في مجلة «الخلية: علوم الكيمياء والبيولوجيا» وهي إحدى المجلات الرائدة ذات الموثوقية العالية.

ويقتل مرض الإيدز سنويًا نحو 39 مليون شخص، ويصيب نحو مليونين آخرين كل عام. وتُعد جنوب الصحراء الأفريقية أكثر الأقاليم تضررًا، بعدد يتجاوز 24 مليون شخص مُصابون بالمرض، وبنسبة تتجاوز 70% من الإصابات الجديدة كل عام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار تقنية - تخليق بروتين قد يُساهم في إيجاد لقاح للإيدز ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار تقنية - تخليق بروتين قد يُساهم في إيجاد لقاح للإيدز" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار تقنية - إيه إم دي تطلق معالجات Ryzen لأجهزة اللاب توب