أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اخبار تقنية - علماء يحاولون استنساخ ديناصور من الطيور

 

 

اخبار تقنية - علماء يحاولون استنساخ ديناصور من الطيور
اخبار تقنية - علماء يحاولون استنساخ ديناصور من الطيور

أنت الان تشاهد خبر - اخبار تقنية - علماء يحاولون استنساخ ديناصور من الطيور
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:34 مساءً

الأفق نيوز - قال الباحث الفرنسي نويميه بربيرو، إن إمكانية استنساخ ديناصور، رغم اندثاره من على وجه الأرض منذ 1.5 مليون سنة، مرهون بوجوده حياً حتى يتمكن العلماء من إعادة تفعيل الجينات الديناصورية القديمة ومساعدته في استنساخ حيوان جديد.

وأضاف الباحث - عبر موقع مجلة «سيانس وافونير» العلمية الفرنسية - أن الباحثين توصلوا إلى نوع من العصافير يشبه الديناصور الطائر ذات الريش وينحدر من سلالته؛ الذي يعرف باسم ديناصور «الثيروبودا» ذات الأجنحة التي كانت تساعده على الطيران.

والثيروبودا هي عائلة كبيرة من الديناصورات الصوريشية ثنائية القدم وتفرع منها عدد هائل من عائلات الديناصورات. وبالرغم من أن معظمها ديناصورات لاحمة، إلا أن عدداً من عائلات الثيروبودات صارت عاشبة خلال العصر الطباشيري.

ظهرت الثيرابودات للمرة الأولى في أواخر العصر الثلاثي قبل حوالي مائتين وعشرين (220) مليون سنة، وكانت اللواحم الأرضية الوحيدة منذ أوائل العصر الجوراسي وحتى ختام العصر الطباشيري قبل خمسة وستين (65) مليون سنة. ثم حدث انقراض العصر الطباشيري- الثلاثي قبل 65 مليون سنة وانقرضت معظم الديناصورات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار تقنية - علماء يحاولون استنساخ ديناصور من الطيور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار تقنية - علماء يحاولون استنساخ ديناصور من الطيور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار تقنية - واتس آب تطلق ميزة جديدة خاصة بالمجموعات
التالى أخبار تقنية - الأخوين "وينكلفوس" أول مليارديرات البيتكوين!