أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تشارك في المنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر

 

 

أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تشارك في المنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر
أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تشارك في المنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تشارك في المنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 04:25 مساءً

الأفق نيوز - شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمنتدى الإسلامي المسيحي في إنجلترا بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والأنبا أنجيلوس كبير الأساقفة في لندن.

وشهد اللقاء استعراض أنشطة "منتدى شباب صناع السلام"، وما تواجهه الأديان من تحديات ومخاطر يجب للتصدي لها.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن اللقاء تناول التشاور فيما يتعلق بقضايا الجهل وسبل القضاء عليه، وكذلك ضرورة التعرف على الديانات الأخرى واحترام تعاليمها، ونشر روح المحبة والإخاء عن طريق إبراز القيم الإنسانية السامية، وأهمية الإجماع على النقاط المشتركة بين الديانات المختلفة ونبذ أية خلافات تعوق هذا الاتجاه.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الجميع على وعي تام بخطورة ما تواجهه الأديان من جهل وعدم معرفة بأصولها والتحريف في المضامين المتعارف عليها، وما يمثله هذا الخطر من تحد يجب تضافر الجهود ضده لمواجهته والقضاء عليه.

وأشارت إلى إجماع الحضور على حتمية التصدي للأفكار المتطرفة والمغلوطة ووقف عمليات التشويه التي تتعرض لها الأديان السماوية من إلصاق لأفكار تكفيرية وغيرها.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بالمشاركة في هذا اللقاء واستعراض النموذج المصري الذي لا يشهد أي نوع من أنواع التفرقة بين أطيافه، والاعتزاز بالقيم المجتمعية المتأصلة في نفوس مختلف المصريين والقائمة على التلاحم والمحبة وكذلك إعلاء اسم مصر عاليا.

وجاء هذا اللقاء في ضوء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم، بفعاليات "منتدى شباب صناع السلام" بالمملكة المتحدة، الذي ينظمه الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين وأسقفية كانتربري البريطانية، عقب تلقيها دعوة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ومن المقرر أن تشارك السفيرة نبيلة مكرم في ورشة عمل للطلاب بحضور فضيلة الإمام الأكبر ورئيس الأساقفة، وحضور عرض نسخة تاريخية للمصحف من جامعة برمنجهام البريطانية، ثم حفل الختام بقصر لامبيث.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تشارك في المنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - وزيرة الهجرة تشارك في المنتدى الإسلامي المسيحي بحضور شيخ الأزهر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار حوادث - تاجر يحرق زوجته وأبناءه الثلاثة في المنيا