أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - باحثة بـ«القومي للبحوث» تجري معالجة لـ«قشر البيض» للحد من تلوث البيئة

 

 

أخبار حوادث - باحثة بـ«القومي للبحوث» تجري معالجة لـ«قشر البيض» للحد من تلوث البيئة
أخبار حوادث - باحثة بـ«القومي للبحوث» تجري معالجة لـ«قشر البيض» للحد من تلوث البيئة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - باحثة بـ«القومي للبحوث» تجري معالجة لـ«قشر البيض» للحد من تلوث البيئة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 05:00 صباحاً

الأفق نيوز - قالت الدكتورة شيماء السيد الشافعى الباحث بقسم الكيمياء الفيزيقية بالمركز القومي للبحوث، إن مياه الصرف الناتجة من نفايات الصناعات النسيجية تسبب تلوث بيئي خطير وذلك لزيادة نسبة الاكسجين الكيميائي السام عن الحد المطلوب.

وأوضحت أن قشر البيض يعد من النفايات المنزلية الغذائية والذي يسبب عدم التخلص منه إلى تلوث بيئي لذلك تمت معالجة قشر البيض بخلطه مع اكسيد التيتانيوم النانوني وهو منتج ذو قدرة عالية قادر على امتزاز الصبغات السامة.

وأضافت الباحثة في تصريحات صحفية أنه بمساعدة فريقها البحثى قامت بتحضير خليط نانوى من مخلفات قشر البيض الطبيعية منخفضة التكلفة واكسيد التيتانيوم النانوي عن طريق المعالجة الحرارية المائية وحفظه في عبوات زجاجية بطريقة السول جيل، وقد تم توصيف العينات بواسطة عدة تقنيات حديثة.

وتابعت:" تم دراسة استخدام هذا الخليط النانوى كمادة مازة لصبغة النيلون الأحمر الحمضية 57 من المحلول وتطبيق المعادلات الرياضية ودراسة العوامل المؤثرة على التجربة منها الرقم الهيدروجيني للمحلول، جرعة المادة الماصة، درجات حرارة الحرق والتركيز الابتدائي للصبغة في المحلول.

وأكدت الدراسة توصلت إلى أن الخليط النانوى المحضر نجح كمادة فعالة في القضاء على صبغة النايلون الأحمر الحمضية 57 وذلك بملئ مسامات قشر البيض بأكسيد التيتانيوم وأظهرت كفاءة عالية لتحقيق أقصى قدر من الإزالة وصلت إلى 99.89٪، وتراجعت تركيزا الصبغة بشكل ملحوظ بعد سبع دورات إلى 6.4٪ فقط من الامتياز النهائي حيث يكون التفاعل سريع في البداية حتى يصل إلى الاتزان ثم يقل تدريجيا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - باحثة بـ«القومي للبحوث» تجري معالجة لـ«قشر البيض» للحد من تلوث البيئة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - باحثة بـ«القومي للبحوث» تجري معالجة لـ«قشر البيض» للحد من تلوث البيئة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - ترامب: عار على تركيا احتجاز القس الأمريكى.. ويطالب أردوغان بالإفراج عنه
التالى أخبار حوادث - إصابة شاب على يد بائع كبدة بسبب خلاف على سعر الساندويتش بأسيوط