أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - رئيس البرلمان العربي: فلسطين القضية الأولى للأمة

 

 

أخبار حوادث - رئيس البرلمان العربي: فلسطين القضية الأولى للأمة
أخبار حوادث - رئيس البرلمان العربي: فلسطين القضية الأولى للأمة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - رئيس البرلمان العربي: فلسطين القضية الأولى للأمة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 01:38 مساءً

الأفق نيوز - أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمى رئيس البرلمان العربى، أن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لسلطة الاحتلال، هو أمر مرفوض ويعد سابقة خطيرة للإخلال بقرارات مجلس الأمن الدولي، ويمثل اعتداء سافر على حقوق الشعب الفلسطينى، واستفزاز صارخ لمشاعر العرب وأحرار العالم.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الأزهر لـ"نصرة القدس" الذي يعقد بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين بقاعة الأزهر للمؤتمرات، أن البرلمان العربى اتخذ من القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين شعارا لدورة انعقاده، وأن القضية الفلسطينية كانت وستظل قضية العرب الرئيسية.

ولفت إلى استمرار جهود البرلمان العربى في دعم جهاد الشعب الفلسطيني، وأنه يعتمد على ثلاثة محاور أولها التصدى لقرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وأشار "السملى" إلى أن هناك اجتماعا اليوم بين وفد من البرلمان العربى مع البرلمان الأوروبي لدعم القضية الفلسطينية، وأن ثانى تلك المحاولات هو منع القمة الإسرائيلية- الأفريقية من الانعقاد، وثالث تلك المحاور هو التصدى من الترشح لدولة الاحتلال من الحصول على مقعد دائم في مجلس الأمن عام 2017.

ويعقد المؤتمر بمركز الأزهر للمؤتمرات، وينظمه الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من العلماء ورجال الدين والمفكرين والكتاب لمناقشة استعادة الوعي بقضية القدس وهويتها العربية، والمسئولية الدولية تجاهها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - رئيس البرلمان العربي: فلسطين القضية الأولى للأمة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - رئيس البرلمان العربي: فلسطين القضية الأولى للأمة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار حوادث - بالمستندات.. «صدى البلد» ينفرد بنشر حيثيات الحكم في قضية خلع زينة من أحمد عز