أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - أستاذ فيروسات: نسبة العدوى بالجلد العقدي أكثر من 45% (صور)

 

 

أخبار حوادث - أستاذ فيروسات: نسبة العدوى بالجلد العقدي أكثر من 45% (صور)
أخبار حوادث - أستاذ فيروسات: نسبة العدوى بالجلد العقدي أكثر من 45% (صور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - أستاذ فيروسات: نسبة العدوى بالجلد العقدي أكثر من 45% (صور)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:17 مساءً

الأفق نيوز - أكد الدكتور محمد شلبى، أستاذ علم الفيروسات، رئيس جمعية الفيرولوجى، أن مرض الجلد العقدى يعتبر من أكثر الفيروسات المهددة للثروة الحيوانية، وهو موجود في مصر منذ عام 1988.

وأضاف أن الحشرات التي تكثر في فصل الصيف هي السبب الأساسي في انتقال العدوى بين الحيوانات، موضحا أن هذا الفيروس من الممكن أن يتكاثر داخل الحيوان بشكل كبير مما يسبب خطورة كبيرة عليه.

وأضاف شلبى خلال كلمته بملتقى نقابة الأطباء البيطريين المنعقد بدار الحكمة، أن نسبة العدوى لذلك الفيروس تصل إلى أكثر من 45%، ونسبة نفوق الحيوانات منه تتعدى الـ10%، لافتا إلى أن الانتقال داخل الحشرات بيولوجى، أي أن الحشرة تحقن كميات كبيرة للحيوان أثناء نقل العدوى له.

وأوضح أستاذ الفيروسات، أن ذروة نشاط فيروس الجلد العقدي في فصل الصيف، ويجعلها تتسبب في تورم جسم الحيوان وانتفاخها، متابعا أن هناك عدة طرق للتشخيص المعملي للفيروس يمكنها تحديده في الوقت الحالى، وأحدث تلك الطرق متواجدة بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، نتيجة التعاون مع كلية الطب البيطرى بجامعة جوتنجن الألمانية.

وأكد ضرورة وضع خطة قومية للقضاء على الفيروس مرة واحدة، على مستوى المحافظات.

وجاء ذلك على هامش الملتقى الذي تعقده نقابة البيطريين برئاسة الدكتور خالد العامري، النقيب العام، تحت «الثروة الحيوانية في خطر»، في القاعة الكبرى بدار الحكمة، وذلك تزامنا مع الأمراض الخطيرة التي تصيب الحيوانات في بعض محافظات الجمهورية، مما يجعلها مهددة للثروة الحيوانية إذا لم يتم وضع إستراتيجية لمواجهتها.

ويهدف الملتقى لوضع التوصيات اللازمة للأطباء البيطريين والمسئولين، لمحاولة مواجهة هذه المخاطر التي تهدد الثروة الحيوانية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - أستاذ فيروسات: نسبة العدوى بالجلد العقدي أكثر من 45% (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - أستاذ فيروسات: نسبة العدوى بالجلد العقدي أكثر من 45% (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - الحكومة توافق على إسناد وحدات الإسكان الاجتماعي للشركات المتعثرة بالأمر المباشر
التالى أخبار حوادث - أمن القاهرة: ضبط المعتدين بالضرب على طاقم إسعاف بالحدائق