أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - تفاصيل لقاء «شاكر» بوزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن (صور)

 

 

أخبار حوادث - تفاصيل لقاء «شاكر» بوزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن (صور)
أخبار حوادث - تفاصيل لقاء «شاكر» بوزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن (صور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - تفاصيل لقاء «شاكر» بوزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن (صور)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 03:19 مساءً

الأفق نيوز - استقبل اليوم الخميس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندسة هالة زواتى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق لها وعدد من قيادات القطاع، وذلك لبحث دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف مجالات الكهرباء.

وأشاد شاكر في بداية اللقاء بعمق العلاقات التاريخية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية من قديم الأزل والتعاون المشترك المثمر والبناء فيما بين البلدين على كافة المحاور الاقتصادية والسياسية، مشيرًا إلى أن التعاون بين البلدين في مجال الطاقة قد شهد نقلة نوعية ومتميزة متضمنا في ذلك ما تم في مشروع الربط الكهربائي المصري - الأردنى.

وأوضح أنه يتم حاليًا إعداد دراسة جدوى لزيادة سعة خط الربط الكهربائى مع الأردن، وذلك من خلال الربط على الجهد الفائق المستمر HVDC.

وناقش الاجتماع سبل التنسيق المشترك لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة وطريقة دمجها على الأنظمة الكهربائية في كلا البلدين، وكذلك في مجالات شبكات النقل والتوزيع، ومناقشة دعم التعاون في مجال تشغيل وصيانة الأنظمة الكهربائية في كلا البلدين وذلك من أجل الاستفادة من أحدث المستجدات والتقنيات الموجودة.

وأكد شاكر الأهمية التي يوليها قطاع الكهرباء المصري للربط الكهربائى، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع توقيع اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي (GEIDCO) للتعاون في عدد من المجالات من بينها إجراء البحوث حول إستراتيجية الطاقة في مصر، وتعزيز تنمية استخدام الطاقات المتجددة وتكامل الشبكات الكهربائية، وكذا التشاور الفني لتطبيقات الشبكات الذكية، بالإضافة إلى الترويج لمفهوم الربط الكهربائي العالمي.

وأوضح أنه بفضل الموقع الجغرافي الرائع لمصر عند ملتقى القارات الثلاث أفريقيا وآسيا وأوروبا، كما أن مصر دولة عابرة للقارات بسبب موقعها في شمال شرق أفريقيا، ولها أيضا امتداد آسيوي، تشارك مصر بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية، حيث ترتبط مصر كهربائيًا مع دول الجوار شرقًا وغربًا مع كل من الأردن وليبيا.

قد تم توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي شمالًا مع قبرص واليونان في قارة أوروبا، وتم الاتفاق على نقطة الربط في الجانب المصرى 100 كم غرب دمياط. وبذلك تكون مصر مركز محوري للربط الكهربائي بين ثلاث قارات.

كما يتم اتخاذ الخطوات التنفيذية لتزويد جمهورية السودان الشقيق بقدرة كهربية تصل إلى 300 ميجاوات.

ومن الجدير بالذكر أن الربط الكهربائى بين شمال وجنوب المتوسط سوف يعمل على استيعاب الطاقات الضخمة التي سيتم توليدها من الطاقة النظيفة.

وأعربت المهندسة هالة زواتى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية عن امتنانها وتقديرها للتعاون القائم، والجهود المبذولة بقطاع الكهرباء المصرى، مؤكدةً على رغبة بلادها في زيادة حجم التعاون بين البلدين الشقيقين.

كما أشادت بالجهود المبذولة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى معربةً عن رغبة بلادها في الاستفادة من الخبرات المصرية في كافة مجالات الكهرباء وزيادة حجم تبادل الطاقة الكهربائية، وأشارت إلى اهتمام بلادها بمشروعات الطاقة المتجددة وزيادة مشاركتها في مزيج الطاقة بالأردن.

وأبدى الدكتور شاكر استعداد القطاع لتقديم الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها الجانب الأردنى، مؤكدًا اهتمام مصر ممثلة في قطاع الكهرباء بزيادة نصيب الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

وتأتى هذه الاجتماعات في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات مع كافة الدول العربية، فضلًا عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - تفاصيل لقاء «شاكر» بوزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - تفاصيل لقاء «شاكر» بوزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار حوادث - وزيرة الصحة: نقدم جميع سبل الدعم للمرضى والأطباء الليبيين
التالى أخبار حوادث - تاجر يحرق زوجته وأبناءه الثلاثة في المنيا